القناة 12 الإسرائيلية: الجبهة الداخلية قد تعلن تغييرات في توجيهاتها بما يشمل مدنا وسط إسرائيل

logo
رياضة

3 قرارات تحكيمية مثيرة للجدل في مباراة الأهلي والقادسية

3 قرارات تحكيمية مثيرة للجدل في مباراة الأهلي والقادسية
من مباراة الأهلي والقادسية في دوري روشنالمصدر: حساب الأهلي السعودي على منصة X
28 سبتمبر 2024، 9:05 ص

شهدت المباراة التي جمعت فريقي الأهلي والقادسية، مساء أمس الجمعة، في إطار منافسات دوري روشن للمحترفين، جدلا تحكيميا كبيرا.

وقاد النجم الغابوني أوباميانغ القادسية للفوز على الأهلي، عندما سجل هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء، في اللقاء الذي أقيم على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.

وقال الخبير التحكيمي محمد كمال ريشة، في تصريحات لصحيفة "الرياضية"، إن الحكم خالد الطريس، الذي أدار اللقاء لم يوفق في قراراته.

أخبار ذات علاقة

هذا ليس ألمانيًّا.. انتقادات حادة لمدرب الأهلي السعودي

 

وأوضح: "الحكم حرم الأهلي من ركلتي جزاء، فهناك خطأ واضح لصالح الراقي، لم يحتسبه الحكم بعد أن أمسك الإسباني ناتشو، مدافع القادسية، نظيره توني، مهاجم الأهلي، وعرقله بالقدم اليمنى، وكان على حكم تقنية الفيديو استدعاء حكم الساحة".

وأضاف: "كان هناك ركلة جزاء أخرى في الشوط الثاني، بعد أن لمست الكرة يد كاميرون بويرتاس، لاعب القادسية، داخل منطقة الجزاء".

وأوضح: "ركلة جزاء ثانية مستحقة للأهلي، لم يحتسبها الطريس بعد أن ارتطمت الكرة في يد بويرتاس، لاعب القادسية، التي كانت في موضع غير مبرر".

 

 

فيما قال الخبير التحكيمي عبدالله القحطاني، في تصريحات تلفزيونية: "في الدقيقة 29 كان هناك حالة سقوط للاعبي الأهلي والقادسية داخل منطقة الجزاء وهي حالة تماسك بين كلا اللاعبين، وحالات التماسك الاستمرار فيها هو الصحيح، وُفِّق الحكم في عدم احتساب ركلة جزاء للأهلي وحكام الفار أكدوا على صحة قراره".

وأردف: "الحالة الثانية هو احتساب ركلة جزاء صحيحة للقادسية، وهو قرار صحيح نتيجة حالة مسك صريحة من لاعب الأهلي".

وأشار: "أيضا لا توجد ركلة جزاء لفريق الأهلي في الدقيقة 65؛ لأن التلامس بالكرة كان في الجزء المسموح به في اليد، وفي الدقيقة 79 حالة أخرى، كرة مشتركة داخل منطقة الجزاء وكان هناك مطالبة باحتساب ركلة جزاء للراقي، ولكن الحكم وُفِّق في عدم احتسابها".

بينما أكد الخبير التحكيمي "القحطاني" أن هناك ركلة جزاء صحيحة لم تحتسب في الدقيقة 94، وأشار: "لاعب القادسية كان يحاول السيطرة على الكرة وتم عرقلته من لاعب الأهلي، وحكام الفار استدعوا حكم المباراة ولكنه لم يوفق في قراره بعدم احتسابها، وكانت قراءته غير جيدة لهذه الحالة".

يذكر أن العديد من التقارير قد أكدت في وقت سابق أن الأهلي السعودي يتفاوض مع مدربين جدد لخلافة ماتياس يايسله، مدرب الراقي الحالي، بعد الخروج المبكر من كأس الملك وخسارة الأمس أمام القادسية.

ويحتل الأهلي المركز السابع برصيد 7 نقاط، فيما وصل القادسية للنقطة العاشرة في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري السعودي.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC