صفارات الإنذار تدوي في تل أبيب ومحيطها ووسط إسرائيل

logo
رياضة

أول أزمة تواجه الأهلي المصري بسبب جدول الدوري الجديد

أول أزمة تواجه الأهلي المصري بسبب جدول الدوري الجديد
فريق الأهلي المصريالمصدر: حساب الأهلي المصري على فيسبوك
22 سبتمبر 2024، 4:22 ص

كشف ثروت سويلم، عضو رابطة الأندية المصرية، عن أول أزمة ستواجه الأهلي المصري بسبب جدول الدوري للموسم الجديد للمسابقة المحلية.

وأوضح سويلم في تصريحات تلفزيونية أن الأهلي سيواجه مشكلة خاصة بمباراته في كأس إنتركونتيننتال يوم الـ29 من أكتوبر المقبل، في حين أن الموسم الجديد من المزمع انطلاقه يوم الـ30 من أكتوبر.

وتنطلق بطولة كأس إنتركونتيننتال، في سبتمبر الجاري بمباراة العين الإماراتي وأوكلاند النيوزيلندي، وتختتم بإقامة المباراة النهائية للبطولة في قطر، يوم الـ 18 من ديسمبر المقبل.

الأهلي يبدأ مشواره في كأس إنتركونتيننتال 2024، يوم الـ29 من أكتوبر المقبل، بمواجهة الفائز من مباراة العين الإماراتي وأوكلاند النيوزيلندي.

كأس الإنتركونتيننتال للأندية 2024 هي بطولة تحل محل كأس العالم للأندية، وتجمع بين أبطال القارات الست الحاصلين على بطولات دوري الأبطال.

 

 

وقال سويلم في تصريحاته: "هناك شركة ألمانية تعمل الآن على إعداد الجدول الجديد للدوري المصري، هناك تنسيق على أن يتم إعلانه في الأول من أكتوبر المُقبل، وسيكون الجدول من أول أسبوع لآخر أسبوع، وستكون الشركة هي المخطط للمسابقات".

وتابع: "أعطينا الشركة كل المعلومات عن مشاركات الأندية الأفريقية، وأكدوا أن قبل الـ15 من يونيو سيكون الدوري انتهى".

وبسؤاله "هل سيتم تأجيل الجولة الأولى للأهلي في الدوري؛ بسبب مباراة كأس الإنتركونتينتال؟" أوضح: "الأهلي سيلعب الأسبوع الأول دون تأجيل، الشركة الألمانية ضمن مقترحاتها أن يكون الفرق بين كل مباراة والأخرى من 5 إلى 6 أيام، وصعب جدًا تحديد أيام ثابتة أسبوعيًا لإقامة مباريات الدوري، بسبب ارتباط بعض الأندية بالمشاركة في البطولات الأفريقية، لن يتم تأجيل مباراة الأهلي في الجولة الأولى، وسيلعب مثل كافة أندية المسابقة".

يذكر أن الأهلي فاز بثلاثية على جورماهيا الكيني في إياب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا، ليتأهل الفريق الأحمر إلى دور المجموعات.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC