عاجل

قتلى في استهداف إسرائيلي لمنزل بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة

logo
رياضة

زيدان يسلم الشعلة الأولمبية لنادال.. لحظات ملهمة بحفل افتتاح باريس 2024 (فيديو)

حضر حفل افتتاح الألعاب كثير من الشخصيات الرياضية العالمية بحضور نصف مليون متفرج
زيدان يسلم الشعلة الأولمبية لنادال.. لحظات ملهمة بحفل افتتاح باريس 2024 (فيديو)
زيدان ونادال خلال استلام الشعلة الأولمبية في حفل افتتاح ب...
26 يوليو 2024، 9:43 م

رغم الهواجس الأمنية والمخاوف من تأثير التغييرات المناخية المفاجئة، سجلت فرنسا نجاحا باهرا في تنظيم حفل افتتاح ضخم ولافت للألعاب الأولمبية باريس 2024 التي انطلقت رسميا اليوم الجمعة على ضفاف نهر السين وعلى تخوم برج إيفل الشهير. 

وخطفت مراسم الافتتاح المبهرة الأنظار لا فقط بخروجه عن المألوف من خلال انتظامه للمرة الأولى في تاريخ المسابقة خارج الملعب، وإنما أيضا بحضور لافت لكبار الشخصيات الرياضية والنجوم في كرة القدم والتنس وألعاب القوى وغيرها.

أخبار ذات علاقة

ملخص حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" (فيديو)

وأعطى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إشارة افتتاح أولمبياد باريس 2024 خلال حفل غمرته الأمطار في العاصمة الفرنسية، لكن تهاطل الأمطار لم يمنع مراسم الحفل من أن توثق عددا اللحظات  الملهمة في تاريخ الألعاب الأولمبية مثل تلك التي ظهر فيها نجم كرة القدم الفرنسية وأسطورة ريال مدريد زين الدين زيدان وهو يسلم الشعلة الأولمبية لأسطورة آخر، وهو نجم التنس الإسباني رافائيل نادال في حدث حظي بالإعجاب وتم تداول الصور والمقاطع الخاصة به على نطاق واسع في منصات التواصل.

وتقدم زيدان وسط حشود من الجماهير التي حضرت حفل الافتتاح وتسلم الشعلة الأولمبية قبل أن يطوف بها وسط الجموع التي هتفت باسمه، ثم يسلمها لنجم كرة المضرب رافائيل نادال.

ac170190-e852-41b1-9f10-ac6f598f5f4b

وخلال حفل الافتتاح الذي تم فيه استعراض مختلف البعثات الأولمبية المشاركة في اللألعاب من 2026 دولة، تم رفع العلم الأولمبي من قبل 4 من الضباط الفرنسيين.

يشار إلى أن الألعاب الأولمبية باريس 2024، هي النسخة 33 من الأولمبياد الصيفي، وتدور بين 26 يوليو و11 أغسطس من العام الحالي ويشارك فيها 10500 رياضي في 32 اختصاصا.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC