الجيش اللبناني يعيد انتشاره في عدد من النقاط الحدودية جنوبي لبنان

logo
رياضة

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يحسم قراره بشأن مباريات الصفاقسي في الكونفدرالية

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يحسم قراره بشأن مباريات الصفاقسي في الكونفدرالية
الصفاقسي
31 أغسطس 2024، 5:08 م

جدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) الجدل في الأوساط الكروية في تونس حول الأوضاع المزرية لأغلب ملاعب البلاد وعجزها عن احتضان مباريات الأندية والمنتخبات التونسية في المسابقات الخارجية.

واتخذ الاتحاد الإفريقي للعبة اليوم السبت قرارا حاسما بشأن مباريات النادي الصفاقسي التونسي في النسخة المقبلة من كأس الكونفدرالية التي يستضيف فيها فريق عاصمة الجنوب نادي روكينزو البورندي يوم 21 سبتمبر المقبل لحساب الدور الثاني.

وقرر "كاف" منح النادي الصفاقسي ترخيصا استثنائياً من أجل خوض مباراة إياب الدور الثاني من كأس الكونفدرالية الإفريقية، في ملعب الطيب المهيري بصفاقس ضد فريق روكينزو البورندي يوم 21 سبتمبر 2024.

وجاء قرار الاتحاد الإفريقي ليثير الجدل حول عدم جاهزية أغلب الملاعب التونسية لاحتضان المباريات في المسابقتين الأفريقيتين للأندية بجانب مباريات المنتخب التونسي في تصفيات كأس العالم وكأس إفريقيا.

ووفقا لما أورده الاتحاد التونسي لكرة القدم، طالب "كاف" الهياكل المشرفة على ملعب المهيري الفي الأثناء، سيكون من الضروري القيام بمجموعة من الإصلاحات، حتى يكون الملعب قادراً على احتضان مباريات الفريق في الأدوار المقبلة.

أخبار ذات علاقة

ديون ثقيلة.. أندية بلا ملاعب ومباريات قيد الغموض.. انطلاقة مثيرة للدوري التونسي

 وأضاف الاتحاد في بيان رسمي نشره على حساباته بمنصات التواصل: "سيتم تعيين لجنة مراقبة من أجل معاينة الإصلاحات، وبعدها سيقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ما إذا كانت الإصلاحات التي أجريت على الملعب ملائمة لكراس الشروط التي تم تحديدها من قبل "كاف" أم لا، والتي على ضوئها سيتم اتخاذ القرار النهائي بشأن الملعب الذي سيستضيف فيه الصفاقسي مبارياته القارية لموسم 2024 ـ 2025".

وقالت مصادر مقربة من النادي الصفاقسي إن الفريق سينتظر قرار "كاف" بعد مباراة الدور الثاني، لتحديد الملعب الذي يجري عليه مقابلاته، وقد يكون مجبرا على اختيار ملعب المنستير (وسط شرق البلاد) لاستضافة منافسيه في المسابقة.

ويخوض الصفاقسي والملعب التونسي سباق كأس الكونفدرالية الإفريقية بينما يلعب الترجي والمنستيري في دوري الأبطال خلال موسم 2024 ـ 2025.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC