القناة 12: السنوار كان يرتدي سترة عليها قنابل يدوية

logo
رياضة

فاجأني.. تصريح غريب من غوارديولا عن هالاند

فاجأني.. تصريح غريب من غوارديولا عن هالاند
هالاند وغوارديولاالمصدر: غيتي إيمجز
17 سبتمبر 2024، 2:01 م

اعترف بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، أنه فوجئ بعض الشيء بعدد الأهداف التي سجلها إرلينغ هالاند لصالح الفريق، إذ يقترب المهاجم النرويجي من كسر رقم البرتغالي كريستيانو رونالدو القياسي لأقل عدد من المباريات اللازمة لتسجيل 100 هدف مع نادٍ واحد.

وكان رونالدو صاحب الرقم القياسي السابق عندما كان يلعب مع ريال مدريد، إذ وصل إلى هدفه رقم 100 مع النادي في 105 مباريات.

وهذا يعني أن هالاند بحاجة إلى هدف واحد فقط في المباراة المقبلة لكسر الرقم القياسي، إذ يستضيف مانشستر سيتي نظيره إنتر ميلان على ملعب الاتحاد في دوري أبطال أوروبا، غدًا الأربعاء.

وسجل هالاند 9 أهداف في أول 4 مباريات في الموسم الجديد للدوري الإنجليزي.

 

 

وقال غوارديولا عن مهاجمه المتألق هالاند، في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء: "لا أتوقع أن يسجل هدفين أو ثلاثة في كل مباراة، في اللحظة التي لا يحدث فيها ذلك، لن تكون هناك مشكلة؛ لأنني أعلم مدى جودته".

وأضاف: "دُهشت قليلًا من أرقام هالاند، هل تعرفون لماذا؟ لأنني لعبت 11 عامًا سجلت خلالها 11 هدفًا، هذا الرجل سجل 9 أهداف في 4 مباريات، أمامه مباراة أخرى ويعادل مجموع أهداف مسيرتي الكروية".

ويعد هالاند، البالغ من العمر 24 عامًا، أسرع لاعب يصل إلى 50 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ احتاج إلى 48 مباراة فقط لتحقيق هذا الإنجاز.

ويحمل الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في موسم واحد في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال موسمه الأول مع مانشستر سيتي، إذ سجل 36 هدفًا في 35 مباراة، متجاوزًا الرقم القياسي السابق البالغ 34 هدفًا الذي كان يحمله كل من آندي كول وآلان شيرر، واللذان حققا هذا الرقم في مواسم مكونة من 42 مباراة.

وتعد تصريحات غوارديولا غريبة، لأن هالاند قبل انضمامه للسيتي يمتلك معدلا تهديفيا مذهلا مع فريقه السابق بروسيا دورتموند، وتوج مسيرته مع الفريق بلقب واحد في كأس ألمانيا، حيث لعب 89 مباراة مع الفريق الألماني سجل خلالها 86 هدفا وصنع 23.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC