logo
رياضة

"ليس رونالدو أو ميسي".. إعلامي بريطاني ينتقد انضمام إيفان توني للأهلي السعودي

"ليس رونالدو أو ميسي".. إعلامي بريطاني ينتقد انضمام إيفان توني للأهلي السعودي
إيفان تونيالمصدر: غيتي إيمجز
28 أغسطس 2024، 9:25 ص

"إيفان توني ليس كريستيانو رونالدو أو ليونيل ميسي، فهو لم يحقق ما يكفي لكسب فرصة الانتقال إلى الخارج مقابل مبلغ كبير من المال"، هذا هو رأي سيمون جوردان، الذي تحدث عن الانتقال المحتمل لمهاجم برينتفورد إلى الدوري السعودي.

وذكرت شبكة talkSPORT في وقت سابق من هذا الشهر أن النادي الأهلي السعودي يتطلع إلى تأمين خدمات اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا لضمه إلى روبرتو فيرمينو ورياض محرز في الهجوم.

وعلمت الشبكة ذاتها أنه تم الاتفاق على الشروط الشخصية في عقد اللاعب، ما يمنحه راتبًا قيمته 50 مليون جنيه إسترليني في 3 سنوات هي مدة العقد.

أخبار ذات علاقة

مباراة الأهلي ضد الفتح.. جمهور "الراقي" يحمل لافتات بصور إيفان توني (فيديو)

 

وتنتظر الصفقة توصل الأهلي وبرينتفورد إلى اتفاق نهائي على القيمة الخاصة بها، إذ يريد الفريق الإنجليزي الحصول على 50 مليون جنيه إسترليني مقابل رحيل توني، الذي لم يتواجد في تشكيلة أول جولتين في الدوري الإنجليزي.

يأتي هذا في الوقت الذي يبحث فيه تشيلسي عن ضم رأس حربة في الأيام الأخيرة من سوق الانتقالات، ويتفاوض مع عدة أطراف، ويطلب الحصول على مهاجم نيوكاسل السابق أيضًا هو الآخر.

ويريد مالك كريستال بالاس السابق ومقدم برنامج "وايت وجوردان" عبر شبكة talkSPORT أن يرى توني مستمرًّا في إنجلترا، رغم الأرقام الكبيرة المعروضة عليه حاليًّا.

أخبار ذات علاقة

صفقة مدوية.. الأهلي السعودي يقترب من إيفان توني

 

وقال جوردان: "سيحصل توني على 50 مليون جنيه إسترليني في ثلاث سنوات إذا ما لم يدفع ضرائبها سيكون هذا المبلغ نحو 80 أو 85 مليونًا".

وأضاف: "يُنظر لتوني على أنه أحد أفضل المهاجمين في كرة القدم وأكثرهم تنافسية، حال استمراره في إنجلترا سيحصد من 10 إلى 15 مليونًا، لكنني أشك أن التفاصيل المالية للصفقة ستفيد الكثير من الأشخاص من حوله".

وسأله جيم وايت في البرنامج ذاته عن كيفية رفض عرض مالي كبير مثل الذي تحدث عنه، فقال جوردان: "الأمر يعتمد على ما تريده كلاعب من كرة القدم".

وأكمل: "لو كنت تستطيع تحقيق 200 ألف جنيه إسترليني وأنت تلعب في إنجلترا، وتحظى بمسيرة كرة قدم قوية، وتلعب لمنتخب بلادك، فهذا يعتمد على ما تقدر به نفسك".

وعن البرتغالي كريستيانو رونالدو، ولعبه للنصر السعودي، أوضح: "رونالدو كانت لديه مسيرة رائعة، وفاز فيها بكل شيء، وفعل كل شيء، ولعب لجميع الفرق ذات الأهمية، وكان يحق له الخروج كما يريد في نهاية مسيرته".

وأردف: "الأمر نفسه بالنسبة لليونيل ميسي، لكن ليس إيفان توني، فهو لم يفعل الكثير، فهو لديه الفرصة ليكون مهاجمًا مع منتخب إنجلترا، والمال يأتي ويذهب في تلك المهنة قصيرة الأجل".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC