قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف بلدة "كفرشوبا" جنوبي لبنان

logo
رياضة

4 صفعات دمرت ميركاتو الأهلي والزمالك

4 صفعات دمرت ميركاتو الأهلي والزمالك
أرون بوبيندزا
13 سبتمبر 2024، 8:56 م

تلقى نادي الزمالك المصري 3 صفعات كبرى خلال الميركاتو الصيفي، بعد إخفاقه في التعاقد مع 3 لاعبين من العيار الثقيل دفعة واحدة، في حين تلقى غريمه الأهلي صفعة وحيدة.

نادي الزمالك تعاقده مع 4 صفقات فقط، هم المغربي محمود بنتايك ظهير أيسر سانت إيتيان الفرنسي، والفلسطيني عمر فرج مهاجم آيك السويدي، ومحمد حمدي ظهير أيسر إنبي، والبولندي كونراد ميشالاك جناح أحد السعودي.

فيما تعاقد غريمه الأهلي مع كل من عمر الساعي لاعب وسط الإسماعيلي، ويوسف أيمن مدافع الدحيل القطري، والثنائي المغربي أشرف داري مدافع بريست الفرنسي، ويحيى عطية الله ظهير أيسر سوتشي الروسي.

أخبار ذات علاقة

مكالمة منتصف الليل تثير غضب جمهور الزمالك

ورغم كل هذه الصفقات، أخفق ناديا القمة في مصر في ضم صفقات كانت في المتناول، وكان النصيب الأكبر من جانب الزمالك.

الصفعة الكبرى، التي تلقاها الزمالك هي تعاقد نادي رابيد بوخارست الروماني رسميا مع الغابوني أرون بوبيندزا في صفقة انتقال حر، مساء يوم الجمعة.

وترصد "إرم نيوز" الصفعات الأربع التي تلقاها الزمالك والأهلي في السطور القادمة.

1- الزمالك وفشل الاتفاق مع بن شرقي

6697b262-6460-4d3e-8dd6-5c43fbc2da4e

فشل نادي الزمالك في إتمام مع الجناح المغربي أشرف بن شرقي، خاصة أنه كان لاعبا حرا، بعد نهاية عقده مع الريان القطري.

وخاض بن شرقي تجربة استمرت موسمًا مع الريان القطري قبل رحيله مع نهاية عقده، ما دفع الزمالك إلى الدخول في مفاوضات مكثفة معه.

وخرجت أخبار من داخل جدران نادي الزمالك تفيد بأن الفريق الأبيض اتفق بالفعل مع بن شرقي، وبأن توقيع اللاعب على عقود انضمامه إلى النادي مسألة وقت.

ولكن وجه بن شرقي صفعة قوية إلى نادي الزمالك، بعد أن رفض العرض المالي المقدم من الفريق المصري، وسافر إلى قطر، لينضم إلى الريان، في أولى صدمات جماهير الزمالك خلال هذا الميركاتو.

2- صفعة من كريم البركاوي

f3c3f434-0e8b-4f35-a300-e51ea9456053

اتفق نادي الزمالك مع اللاعب المغربي كريم البركاوي ووكيله، وانتهى كل شيء، بل حجز مجلس إدارة الزمالك تذاكر طيران للاعب كي يأتي إلى القاهرة، ولكن الصفقة توقفت فجأة.

وتوصل الزمالك بالفعل إلى اتفاق مبدئي مع البركاوي للانضمام إلى الفريق لمدة 3 مواسم، بعد انتهاء عقده مع ناديه السعودي، لكن اللاعب اعتذر عن عدم الاتفاق.

وكان من المفترض أن يصل المهاجم المغربي إلى القاهرة، ولكن اعتذر كريم البركاوي عن عدم الانضمام إلى الزمالك، بسبب مرض والده.

وقال عزيز الشافعي وكيل المغربي كريم البركاوي في تصريحات تليفزيونية، إن اعتذار البركاوي عن عدم الانضمام لنادي الزمالك جاء بسبب مرض والده.

ورغم أن الزمالك عرض على اللاعب ووالد العلاج في القاهرة، والتكفل بكل المصروفات، فضّل البركاوي البقاء مع الرائد والتراجع عن اتفاقه مع الزمالك

وعلى الرغم من الاتفاق مع اللاعب على كل شيء، جدّد البركاوي جدد عقده مع الرائد، في ثاني صدمة تتلقاها جماهير الزمالك في الميركاتو الصيفي.

3- تراجع أرون بوبيندزا رغم توقيعه

ccec5366-69cf-4d20-9ed9-80c306c8541a

أما الصدمة الكبرى التي تلقتها جماهير الزمالك، فتمثلت في فشل التعاقد مع الغابوني أرون بوبيندزا، رغم توقيعه على عقود اتفاق، ووصول بطاقته الدولية إلى الاتحاد المصري لكرة القدم بناء على هذا التوقيع.

وأعلن الزمالك، في وقت سابق، حصوله على البطاقة الدولية للاعب الغابوني بموجب اتفاقية تعاقد وقع عليها، وحصل أيضًا على 350 ألف دولار كمنحة تعاقد.

ودون سابق إنذار رفض بوبيندزا استكمال اتفاقه مع الزمالك، وتراجع عن كلامه، بل ورفض الرد على اتصالات المسؤولين في النادي الأبيض.

ولم يكتف اللاعب الغابوني بتجاهل اتصالات مسؤولي الزمالك، بل سافر إلى رومانيا تمهيدًا للانضمام إلى رابيد بوخارست رسميًا.

وأعلن نادي رابيد بوخارست الروماني تعاقده رسميا مع أرون بوبيندزا في صفقة انتقال حر، مساء يوم الجمعة، في أكبر صدمات جماهير الزمالك، خلال هذا الميركاتو.

ولا يوجد أي رد فعل من نادي الزمالك، إلا تجهيز شكوى ستُقَدَّم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ضد اللاعب ووكيله.

4- محمد علي بن رمضان وتراجعه عن الانضمام إلى الأهلي

fa24cf12-69ab-4f7e-93e9-735d3f5a2e17

تلقت جماهير النادي الأهلي المصري، صدمة قوية، بعد فشل ضم التونسي محمد علي بن رمضان نجم فرينكفاروزي المجري.

ابن رمضان، ارتبط اسمه بالانضمام للأهلي منذ فتح باب سوق الانتقالات في مصر، ورغم موافقة اللاعب، فإنه تراجع في صدمة كبرى للجماهير الحمراء.

وطلب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي ضم اللاعب التونسي لتدعيم خط الوسط، بعد إعارة المالي أليو ديانغ إلى نادي الخلود السعودي، كونه سيكمل القطعة الناقصة في تشكيل الفريق الأحمر.

وفشلت الصفقة بسبب المغالاة المالية من نادي فرينكفاروزي، الذي رفض التفريط في خدمات بن رمضان، رغم موافقة اللاعب المسبقة على ارتداء القميص الأحمر.

وتسبب فشل صفقة بن رمضان في هجوم كبير من جانب جماهير الأهلي ضد مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC