logo
رياضة

إيمان خليف تحقق إنجازا تاريخيا وتمنح الجزائر أول ذهبية أولمبية في الملاكمة

إيمان خليف تحقق إنجازا تاريخيا وتمنح الجزائر أول ذهبية أولمبية في الملاكمة
إيمان خليف
09 أغسطس 2024، 8:21 م

حققت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف إنجازا تاريخيا غير مسبوق لرياضة الملاكمة الجزائرية والعربية بعدما توجت بالميدالية الذهبية لوزن 58 كيلوغراما اليوم الجمعة في منافسات الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وتغلبت الجزائرية إيمان خليف على الضغوط التي واجهتها بسبب حالة الجدل حول اختلافات الأهلية الجنسية، وتأهلت إلى نهائي الملاكمة للسيدات بأولمبياد باريس 2024 بعدما تغلبت على التايلاندية جان جايم سوانبينغ  الثلاثاء الماضي في نصف النهائي لتضمن بذلك الفوز بإحدى الميداليتين، الذهبية أو الفضية.

وفي نزال النهائي أمام الصينية لي يانغ حققت خليف (25 عاما) فوزا باهرا صنعت الحدث في قاعة رولان غاروس لتتوج بالميدالية الذهبية الأولى لرياضة الملاكمة الجزائرية والعربية.

وفي ما يلي تقدم "إرم نيوز" ملخصا لأبرز لحظات وتفاعلات النزال التاريخي لإيمان خليف وإنجازها البطولي أمام لي يانغ.

 

ويشهد النزال حضورا جماهيريا كبيرا حيث توافدت الجماهير الجزائرية والعربية على قاعة رولان غاروس التي تحتضن النزال النهائي لتشجيع البطلة إيمان خليف.

وقبل النهائي التاريخي للملاكمة الجزائرية، هناك أجواء احتفالية كبيرة وفرحة كبيرة بقرية بيبان مصباح بتيارت مسقط رأس البطلة إيمان خليف قبل دقائق عن بداية النزال.

ويتطلع الجزائريون والعرب إلى تتويج إيمان خليف بالذهبية وقطع الخطوة الأخيرة على درب صناعة التاريخ في النسخة الحالية من الأولمبياد بعد المعاناة التي عاشت على وقعها خلال الأسابيع الماضية والهجمة المغرضة ضدها.

النزال التاريخي لإيمان خليف والصينية لي يانغ يبدأ بهجوم صيني من الملاكمة البالغة من العمر 32 عاما.

السيطرة للصينية لي يانغ ولكن إيمان خليف لا تستسلم وتواصل اللكمات الخاطفة للملاكمة العسراء.

نهاية الجولة الأولى بأسبقية طفيفة للصينية على حساب إيمان خليف.

بداية الجولة الثانية ولي يانغ تبدأ  بإحكام قبضتها على النزال، لكن إيمان خليف تعود من بعيد وترسل لكمات قوية من قبضتها اليمنى في وجه منافستها.

بداية الجولة الثالثة والأخيرة ولكمة خاطفة وقوية يمينية من إيمان خليف تستعيد بها زمام السيطرة.

ثلاث دقائق فقط تفصل إيمان خليف عن إنجاز تاريخي جديد للجزائر.

1df19631-f27d-4c98-a408-d11ad7cc0cd7

 آخر 30 ثانية في النزال والمنافسة تشتد بين الملاكمتين قبل أن تفرض إيمان خليف كلمتها الأخيرة وتحقق الفوز وتحرز الميدالية الذهبية وتدخل التاريخ كأول جزائرية تحرز ذهبية أولمبية في رياضة الملاكمة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC