عاجل

نائب الرئيس الفنزويلي: مرشح المعارضة في انتخابات الرئاسة غادر البلاد

logo
رياضة

أولمبياد باريس2024.. الصين تسعى لاستعادة هيمنتها على ذهبيات تنس الطاولة

أولمبياد باريس2024.. الصين تسعى لاستعادة هيمنتها على ذهبيات تنس الطاولة
منتخب الصين لتنس الطاولة
26 يوليو 2024، 1:19 م

يتوجه فريق الصين لتنس الطاولة إلى أولمبياد باريس بمهمة استعادة هيمنته الكاملة على الرياضة، عبر تحقيق كل الميداليات الذهبية المتاحة بعد الهزيمة المفاجئة من اليابان في منافسات زوجي المختلط بأولمبياد طوكيو.

وتُقدم باريس لفريق الأحلام الصيني فرصة للثأر بعدما أطاح به الثنائي الياباني جون ميزوتاني وميما إيتو، في مفاجأة مدوية لأول زوجي مختلط إطلاقا في الألعاب الأولمبية قبل ثلاث سنوات.

أخبار ذات علاقة

فضيحة تجسس تنهي مشوار مدربة منتخب كندا للسيدات في أولمبياد باريس

 

وكانت تلك المرة الأولى التي تفشل فيها الصين في الفوز بكل الميداليات الذهبية في تنس الطاولة بدورة الألعاب الأولمبية، منذ أن فاز الكوري الجنوبي ريو سيونج-مين بالميدالية الذهبية في فردي الرجال في أولمبياد أثينا 2004.

ولم ينل ذلك الأمر الاستحسان في الصين، وقال آدم بوبرو معلق تنس الطاولة لوكالة "رويترز": "منتخب الصين يقوم بجهد أكبر من أي فريق آخر ليكون مستعدًّا قدر الإمكان؛ لذلك فالفشل ليس خيارا.. إذا كان هناك نهائي، في منافسات فردي الرجال أو السيدات، لا يتكون من لاعبين صينيين، سيكون ذلك خبرا هائلا".

وحققت الصين 32 من أصل 37 ميدالية ذهبية، و60 من إجمالي 115 ميدالية منذ إدخال تنس الطاولة إلى الألعاب الأولمبية في عام 1988.

وأفضل أربعة لاعبين في العالم في فردي الرجال والسيدات جميعهم من الصين، إذ تعتبر هذه الرياضة هوسًا وطنيًّا.

أخبار ذات علاقة

مصري ومغربي ضمن 8 نجوم يجب متابعتهم في أولمبياد باريس 2024

 

وتتمتع الصين بقوة هائلة في تنس الطاولة لدرجة أن "ما لونج"، بطل فردي الرجال في الأولمبياد، لن يدافع عن لقبه في باريس.

وبدلا من ذلك سيشارك "ما"، أكثر لاعبي جيله شهرة والفائز أيضا بالميدالية الذهبية في أولمبياد ريو 2016، في منافسات الفرق؛ إذ تعتمد آمال الصين في فردي الرجال على وانغ تشوكين المصنف الأول على العالم، وفان تشين دونغ بطل العالم الحالي.

وتعتبر سون ينغشا، المصنفة الأولى، هي المرشحة للفوز بلقب فردي السيدات، لكن الصين ستواجه منافسين جددا وقدامى من اليابان.

وتعود اليابانية هاياتا هينا لقيادة فريق ياباني قوي لا يضم إيتو الفائزة بذهبية الزوجي المختلط في طوكيو، بينما يسعى النجم الصاعد توموكازو هاريموتو للحصول على لقب فردي الرجال.

وستشارك ميوا، شقيقة هاريموتو الصغرى، لأول مرة في الألعاب الأولمبية في منافسات الفرق، لكن الثنائي الياباني لن يكونا الشقيقين الوحيدين في تنس الطاولة الذين يتنافسون في باريس.

وتعتبر فرنسا، التي تتمتع بميزة اللعب على أرضها، بمثابة الحصان الأسود في منافسات الفرق، وتتجه كل الأنظار إلى الأخوين فيليكس وأليكسيس ليبرون، اللذين يبلغان من العمر 17 و20 عاما على الترتيب.

وقد أسرّ صعود الثنائي السريع إلى قمة هذه الرياضة الدولة المضيفة، وكذلك ليو جوليانج الذي يرأس الآن الاتحاد الصيني لتنس الطاولة.

وقال ليو، في مقابلة مع التلفزيون الصيني المركزي، إن الأخوين ليبرون سيكونان "منافسَين بارزَين للصين في العقد المقبل".

وقال بوبرو، إن أليكسيس، المصنف 16 على العالم، متأخرا بفارق 11 مركزا عن أخيه الأصغر، لديه أحد أفضل سجلات المواجهات المباشرة ضد اللاعبين الصينيين، ووصف ليبرون الأكبر سنًّا بأنه "مبدع وقوي".

وأضاف بوبرو: "من الصعب أن يكون هناك أشخاص على الجانب الآخر من الطاولة يلعبون بهذا الأسلوب غير المتوقع".

وستقام منافسات تنس الطاولة في "باريس 2024"، في الفترة من 27 يوليو تموز الجاري إلى العاشر من أغسطس آب المقبل. وتشهد مشاركة 172 رياضيا في خمس منافسات، وستكون أيضا بمثابة نهاية مسيرة تيمو بول الدولية.

وشارك الألماني (43 عاما)، والحائز على الميدالية الفضية مرتين في منافسات الفرق، لأول مرة في الأولمبياد في سيدني عام 2000، وسيصبح سادس لاعب فقط يظهر سبع مرات في الأولمبياد.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC