logo
رياضة

فقدت أطرافها في ديالي وحصدت ذهبية في باريس.. من هي البطلة العراقية نجلة عماد؟

فقدت أطرافها في ديالي وحصدت ذهبية في باريس.. من هي البطلة العراقية نجلة عماد؟
البطلة العراقية نجلة عمادالمصدر: رويترز
08 سبتمبر 2024، 9:16 ص

استطاعت البطلة العراقية نجلة عماد الفوز بالميدالية الذهبية في منافسات تنس الطاولة ضمن دورة الألعاب البارالمبية المقامة في باريس.

البطلة نجلة عماد فازت بالميدالية الذهبية بعد تغلبها على اللاعبة الأوكرانية مارينا بثلاثة أشواط مقابل واحد في منافسات تنس الطاولة، ضمن الألعاب البارالمبية باريس 2024.

ولم يكن طريق نجلة سهلا للوصول إلى الذهب في باريس، حيث عانت صعوبات نفسية وجسدية وتحديات كبيرة حتى تصل إلى ما وصلت إليه نستعرضها كما يأتي:

بالكاد كانت تبلغ الشابة العراقية نجلة عماد من العمر سنتين عندما دمرت قنبلة سيارة والدها في عام 2008، والذي كان جنديًا سابقًا في مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالي، شمال شرق بغداد.

b4e3414b-a559-46d6-b066-1d3f9b3a487e

خلال الحادث فقدت نجلة الجزء الأكبر من ساقها اليمنى، وركبتها اليسرى وساعدها الأيمن وتوقفت حياتها تمامًا، ولكن بفضل صمودها ورغم معارضة عائلتها بدأت في لعب تنس الطاولة في سن العاشرة وشاركت في أولمبياد طوكيو 2020.

بدأت نجلة رحلتها الرياضية عندما كانت تبلغ من العمر 10 سنوات، حين زار مدرب منزلها؛ إذ كان يسعى لتكوين فريق محلي بارالمبي، ولكن عائلتها اعترضت ومن ثم لم تحصل منهم على أي دعم في البداية؛ لأنهم قالوا إنها لن تحقق شيئًا.

 

10d2980d-e1db-43c8-9126-584dd46bb6ee

 

 

بعد ستة أشهر من التدريب، لعبت نجلة أول مباراة لها في بطولة محلية في بغداد، وتمكنت من تحقيق فوز كبير ليكون نقطة الانطلاقة للمنافسة لاحقا في أكثر من 30 بطولة دولية على مدار السنوات فازت خلالها بالميداليات والجوائز.

 

#صباحكم_رياضي - البطلة / نجلة عماد - الفائزة بذهبية تنس الطاولة

Posted by ‎قناة العراقية الرياضية مباشر‎ on Sunday, September 8, 2024

 

في عام 2021، شاركت نجلة في الألعاب البارلمبية في طوكيو، وفي عام 2023 فازت بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية 2022 في الصين، وذلك رغم الراتب المتواضع الذي وفره لها الاتحاد العراقي للرياضات البارالمبية ونفقات السفر التي تتاح فقط كلما سمحت الميزانية.

تتدرب نجلة مرتين في الأسبوع في بعقوبة ويومين آخرين في بغداد، وفي بعض الأحيان تتاح لها الفرصة للسفر إلى الخارج للتدريب قبل البطولات الدولية، وفي مرافق رياضية أفضل.  

 

المبرقع يبارك إنجاز الذهب للبطلة العراقية العالمية نجلة عماد بارك وزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد المبرقع، النصر والإنجاز الرائع لبطلتنا العالمية نجلة عماد، بعد حصولها على الميدالية الذهبية في فعالية تنس الطاولة ضمن دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024. وعد المبرقع هذا الانجاز غير المسبوق، ثمرة عمل دؤوب وكبير للاعبة والملاك التدريبي، فضلاً عن اللجنة البارالمبية العراقية، مثمناً العمل الجماعي المشترك الذي أدى لهذا الحصاد الكبير. الجدير بالذكر تعد نجلة عماد أول لاعبة عراقية تحوز على ميدالية بارالمبية منذ بداية تأسيس البارالمبياد.

Posted by ‎وزارة الشباب والرياضة العراقية‎ on Saturday, September 7, 2024

 

وحيث تتدرب نجلة توجد 4 طاولات تنس مستعملة تم تجميعها من ساحة للخردة، وتم إصلاحها؛ إذ تلفّ قطعة قماش سوداء حول ذراعها اليمنى عند الكوع لتخفيف الضغط على عكازها، بينما تقوم بتركيب طرفها الصناعي بعناية. وتمسك يدها اليسرى بالمضرب وتبدأ التدريب.

وشاركت نجلة سابقا في بطولة آسيا التي أُقيمت في البحرين عام 2022، وحصلت على المركز الأول لفئة الشباب والثاني للمتقدمين (ممن هم أكبر سنا)، كما نالت بعدها المركز الأول في بطولتين دوليتين أقيمتا في مصر والأردن.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC