عاجل

الجيش الإسرائيلي: الطائرات الحربية دمرت نحو 1000 فوهة لإطلاق الصواريخ لحزب الله

logo
رياضة

فاروق جعفر: الحكام كانوا يجتمعون بقادة الأهلي والزمالك ويعرضون ركلات جزاء (فيديو)

فاروق جعفر: الحكام كانوا يجتمعون بقادة الأهلي والزمالك ويعرضون ركلات جزاء (فيديو)
25 يوليو 2020، 2:03 ص

كشف فاروق جعفر، مدرب منتخب مصر والزمالك الأسبق، عن مجاملات تحكيمية فادحة ساهمت في وصول منتخب مصر لبطولة كأس العالم 1990 التي أقيمت في إيطاليا بقيادة المدرب الراحل محمود الجوهري.

وقال جعفر عبر قناة الزمالك: "لم نصعد فقط لوجود مدرب قوي بقيمة الجوهري ولم نكن المنتخب الأفضل في قارة أفريقيا، حدثت مجاملات تحكيمية ساهمت في وصولنا وكان يتم إلغاء أهداف صحيحة للمنافسين، من أجل مساعدتنا".

وأضاف: "هذه الأمور كانت تحدث بشكل اعتيادي في الكرة الأفريقية وكانت هناك أمور غريبة تحدث من جانب الحكام، خاصة في فترة الثمانينيات من القرن الماضي".

وتابع: "كنا نجلس قبل المباريات القارية على مستوى الأندية مع الحكام الأفارقة ويعرضون علينا احتساب ضربة جزاء أو طرد لاعب من الفريق المنافس في اللقاء، وهو أمر حدث معنا في الزمالك وفي كل الأندية المصرية المشاركة في البطولات القارية، سواء الأهلي أو الإسماعيلي أو المقاولون العرب".

وأشار إلى أن الزمالك لم يكن المستفيد الوحيد من هذه المساعدات التحكيمية بل كل الأندية المصرية التي شاركت بالبطولات القارية في تلك الفترة.

وحصد الزمالك في فترة الثمانينيات من القرن الماضي لقب دوري أبطال أفريقيا عامي 1984 و1986، كما حقق الأهلي بطولة دوري الأبطال عامي 1982 و1987، وكأس الكؤوس أعوام 1984 و1985 و1986، كما فاز المقاولون العرب بلقب كأس الكؤوس عامي 1982 و1983.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC