logo
رياضة

الاتحاد الآسيوي يرد على إمكانية تأجيل باقي مباريات دوري أبطال آسيا بسبب كورونا

الاتحاد الآسيوي يرد على إمكانية تأجيل باقي مباريات دوري أبطال آسيا بسبب كورونا
12 سبتمبر 2020، 3:39 م

رد أفازبيك بير ديكولوف، نائب مدير لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على تساؤلات الإعلاميين بشأن إمكانية تأجيل مباريات الفرق، التي أصيب بعض لاعبيها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وقال ديكولوف في مؤتمر صحفي، يوم السبت، ونقلته صحيفة "الجزيرة" السعودية: "الاتحاد الآسيوي لن يتمكن من تأجيل أية مباراة، وسيتم إحالة المسألة إلى اللجنة المنظمة لاتخاذ القرار، وبالتالي لن يكون هناك تأجيل، والمباراة الافتتاحية ستكون في 14 من شهر سبتمبر الجاري".

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المحلية المنظمة لمباريات دوري الأبطال، الذي عقد اليوم السبت، للكشف عن آخر التحضيرات والترتيبات الخاصة، قبل انطلاق مباريات المجموعات الـ4، التي تحتضنها الدوحة من 14 سبتمبر إلى 3 أكتوبر المقبل.

فيما قال الأردني منعم فاخوري، المراقب الدولي والمعتمد من الاتحاد الدولي "فيفا" والاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في تصريحات لصحيفة "الاقتصادية"، إنه لن يتم تأجيل أي مباراة للهلال في بطولة دوري أبطال آسيا، حتى لو لعب الفريق ناقصا أو بدون احتياط، مشيرا إلى أن الإجراء استبعاد اللاعبين وعزلهم.





وتابع: "البروتوكول الصحي الآسيوي شديد لتطبيقه خلال المباريات.. كما تعلمون اعتذر نادي الوحدة الإماراتي عن الحضور والمشاركة في البطولة لإصابة عدد من لاعبيه بالفيروس، في كل الأحوال يتم عزل اللاعب المصاب واستبعاده من المباريات".

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أكد أن خمسة من لاعبي الهلال السعودي حامل اللقب جاءت نتيجة فحوصهم إيجابية لفيروس كورونا مع تجمع الفرق في قطر من أجل استئناف دوري الأبطال.

وأضاف الاتحاد الآسيوي في بيان بموقعه على الإنترنت، أن أحد لاعبي الدحيل القطري أصيب أيضا بكوفيد-19.

وقال الاتحاد الآسيوي: "يتم تقديم كامل العناية الطبية والدعم المناسبين لكلا الفريقين، كما يخضع جميع الأفراد الذين جاءت نتيجة فحوصهم إيجابية للمتابعة الطبية، مع تطبيق إجراءات العزل بحسب متطلبات السلامة وبروتوكولات كوفيد-19 المتبعة في البطولة".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC