عاجل

أكسيوس: أوستن يؤجل زيارته لإسرائيل بسبب التصعيد على الحدود الشمالية

logo
رياضة

هاري كين: خسارة نهائي يورو 2020 ستؤلمنا لفترة طويلة وسنعود في كأس العالم 2022

هاري كين: خسارة نهائي يورو 2020 ستؤلمنا لفترة طويلة وسنعود في كأس العالم 2022
12 يوليو 2021، 9:33 ص

عبر هاري كين مهاجم ونجم المنتخب الإنجليزي عن حزنه الشديد لخسارة نهائي يورو 2020 أمام إيطاليا، أمس الأحد، على ملعب ويمبلي، لكنه أكد على ثقته في الأسود الثلاثة.

وكتب هاري كين عبر حسابه في موقع "تويتر": "الليلة الماضية كانت مؤلمة، ستؤلمنا لفترة طويلة، لكننا قطعنا شوطا بعيدا، وكسرنا الكثير من الحواجز لدرجة أن هذه ليست النهاية، نفوز سويا ونخسر معا وسنعيد تجميع صفوفنا في كأس العالم، شكرا لكل دعمكم هذا الصيف".

ورغم تقدمه مبكرا بهدف في الدقيقة الثانية، هو الأسرع في مباراة نهائية في أمم أوروبا عبر لوك شاو، إلا أن المنتخب الإنجليزي خسر بركلات الترجيح أمام إيطاليا (2/3) بعد التعادل 1/1 في الأشواط الأصلية والإضافية.

وكان كين البالغ من العمر 27 عاما أحد أبرز لاعبي إنجلترا واليورو، حيث سجل 4 أهداف في 7 مباريات، واحتل المركز الثاني في ترتيب هدافي المسابقة، بفارق هدف عن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وكان منتخب إنجلترا يمني النفس بالتتويج باللقب، خاصة أن هذا كان أول نهائي للأسود الثلاثة في بطولة كبرى منذ التتويج بلقب كأس العالم 1966، لكن منتخب إيطاليا كان له رأي آخر حيث نال اللقب وهو التتويج الثاني له في كأس أمم أوروبا.

واللافت أن المنتخب الإنجليزي لم يخسر في الـ7 مباريات التي خاضها في أمم أوروبا 2020، حيث حقق الفوز 4 مرات، وتعادل 3 مرات (فاز في واحدة بركلات الترجيح، في حين خسر النهائي بركلات الترجيح).

وأضاع ماركوس راشفورد وجادون سنشو وبوكايو ساكو للمنتخب الإنجليزي، في حين أضاع أندريا بيلوتي وجورجينيو من إيطاليا.



رد غريليش
من جهته رد جاك غريليش لاعب سط إنجلترا على انتقادات روي كين قائد مانشستر يونايتد السابق، بعدم تنفيذ اللاعب لركلات الترجيح في النهائي.

وقال كين معلقا بعد نهاية المباراة: "إذا كنت غريليش أو سترلينغ، لا يمكن أن تقبل أن يتقدم عليك طفل (في تنفيذ ركلات الترجيح)، لا يمكن أن ترى لاعبا يبلغ من العمر 19 عامًا يتقدم عليك، في الوقت الذي خضت فيه الكثير من المباريات، وتتمتع بما يكفي من الخبرة".

وكتب غريليش عبر حسابه في موقع "تويتر": "قلت إنني أريد تنفيذ ركلة ترجيح، المدرب (غاريث ساوثغيت) اتخذ العديد من القرارات الصحيحة خلال البطولة وكذلك في النهائي، ولكن لا أريد أن يقال عني إنني لم أرغب في تنفيذ ركلة ترجيح في الوقت الذي أردت فيه ذلك".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC