عاجل

وزير الدفاع الإسرائيلي: المرحلة الجديدة من الحرب تنطوي على فرص ولكنها تحمل مخاطر جسيمة

logo
رياضة

تقارير: "كأس مارادونا" تجمع بين منتخبي إيطاليا والأرجنتين في نابولي

تقارير: "كأس مارادونا" تجمع بين منتخبي إيطاليا والأرجنتين في نابولي
14 يوليو 2021، 12:57 ص

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن مفاوضات تجمع بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" واتحاد أمريكا الجنوبية بشأن خوض مباراة تجمع بين بطلي كوبا أمريكا وأمم أوروبا (الأرجنتين وإيطاليا)، تكريما للأسطورة الأرجنتيني الراحل دييغو أرماندو مارادونا.

وبحسب الصحيفة، فإن المفاوضات متطورة بين الاتحادين والموعد قد يكون في شهر كانون الأول/ديسمبر المقبل أو شباط/فبراير 2022، وسيقام اللقاء في مدينة نابولي الإيطالية.

وستجمع النسخة الأولى من كأس مارادونا بالصدفة بين منتخب الأرجنتين، الفائز بكوبا أمريكا، وهي البلد الأصلي للنجم الأرجنتيني الراحل، ومنتخب إيطاليا الفائز بأمم أوروبا، وهي البلد الذي صنع داخلها أسطورته حين لعب في صفوف نابولي، حيث ما زال يعتبر معشوقا لجماهير المدينة الإيطالية وأسطورة فريقها نابولي.

وتوفي مارادونا يوم 25 تشرين الثاني/نوفمبر 2020 بعد أزمة صحية، لكن وفاته ما زالت تثير الجدل، وتم توجيه تهمة القتل العمد لـ7 أشخاص، من بينهم طبيبه الرئيسي وطبيبان آخران وممرضان.

وتوج المنتخب الأرجنتيني بكوبا أمريكا بعد فوزه على منتخب البرازيل في النهائي ليعود للألقاب بعد غياب استمر منذ 1993 وليعادل رقم المنتخب الأوروغوياني برصيد 15 لقبا.





وأهدى ليونيل ميسي، قائد المنتخب الأرجنتيني، لقب كوبا أمريكا لروح الأسطورة الراحل مارادونا، وأكد أنه كان يساندهم من أي مكان يتواجد فيه حاليا.

كما توج المنتخب الإيطالي بلقب أمم أوروبا على حساب إنجلترا بضربات الترجيح، وهو اللقب الثاني في تاريخه في المسابقة بعد لقبه الأول سنة 1968.

وقاد مارادونا منتخب الأرجنتين للفوز بكأس العالم في المكسيك سنة 1986 في نسخة كان بطلها الكبير وصاحب الفضل الأكبر في تتويج منتخب بلاده باللقب.

كما ساهم في إعادة فريق نابولي لقمة الكرة الإيطالية، حين لعب في صفوفه ما بين 1984 و1992، وقاده للتتويج بلقبين للدوري الإيطالي ولقب لكأس إيطاليا ولقب السوبر الإيطالي ولقب لكأس الاتحاد الأوروبي، وهو اللقب القاري الوحيد في تاريخ الفريق الإيطالي.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC