عاجل

قتلى في استهداف إسرائيلي لمنزل بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة

logo
رياضة

أبرزهم صلاح وزيزو.. كورتوا يتحدث عن 5 لاعبين مصريين يعرفهم جيدا (فيديو)

أبرزهم صلاح وزيزو.. كورتوا يتحدث عن 5 لاعبين مصريين يعرفهم جيدا (فيديو)
كورتوا وصلاح
27 يوليو 2024، 5:11 ص

تحدث تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، عن أبرز 5 لاعبين مصريين يتذكر مسيرتهم جيدا في الملاعب العالمية ومنتخب مصر.

وتعرض كورتوا لقطع في الرباط الصليبي خلال الاستعدادات للموسم الماضي؛ مما أدى إلى اعتماد ريال مدريد على خدمات كيبا، ثم أندريه لونين، حيث تألق الأخير بشدة، وأدى دورًا في تتويج الفريق ببطولتي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

وقال كورتوا في تصريحات تلفزيونية: "أعرف محمد صلاح، ومحمود حسن (تريزيغيه)، وأحمد سيد (زيزو)، نجم الزمالك ومنتخب مصر، وأحمد حسام (ميدو) بالطبع مشهور لدينا في أوروبا، وأحمد حسن، نجم أندرلخت السابق".

وأضاف: "تريزيغيه أعلم أنه مهاجم خطير، ويحرز الكثير من الأهداف، وأيضا أحمد حسن كان يلعب كرقم (10) لذلك أحرز وصنع الكثير من الأهداف سابقا مع أندرلخت البلجيكي، وأيضا أذكر عصام الحضري، حارس منتخب مصر السابق، الذي لعب 22 عاما في مستوى رائع، مصر لديها منتخب رائع".

 

 

كما أشاد الحارس البلجيكي بشكل خاص بالدولي المصري محمد صلاح، قائلا: "أعلم أن صلاح لاعب عظيم وممتاز وكلي ثقة أنه سيقدم أفضل ما لديه، لقد لعب أفضل مما أتخيل وهو يستحق ذلك، إنه لاعب من الطراز الأول".

وتابع: "أحببته عندما كنت معه في تشيلسي، أو لعبت لاحقا ضده، هو بالفعل مهاجم من الطراز الفريد".

وردًا على سؤال، أي موقع يصنف صلاح ضمن الأفضل في العالم، أشار كورتوا: "هناك بعض المواسم الذي كان فيها أحد أفضل اللاعبين في العالم، وحصل على دوري أبطال أوروبا، وسجل الكثير من الأهداف المهمة".

واختتم: "هو مهاجم رائع، ودائمًا ما يمثل خطورة، ويلعب بقدمه اليسرى بقوة للغاية، هو مهاجم خطير، لا أعلم لو انتقل محمد صلاح إلى ريال مدريد إن كان سيحقق النجاح نفسه الذي حققه مع ليفربول".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC