عاجل

إعلام سوري: تسلل وتحليق مكثف للطائرات الحربية الإسرائيلية في درعا والقنيطرة

logo
رياضة

ميتروفيتش قاهر البرتغال.. كيف تصعد من الحضيض إلى دور البطولة؟

ميتروفيتش قاهر البرتغال.. كيف تصعد من الحضيض إلى دور البطولة؟
15 نوفمبر 2021، 7:30 ص

وصلت مسيرة المهاجم الصربي، ألكسندر ميتروفيتش، الدولية إلى الحضيض في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، حين أهدر ركلة الترجيح الحاسمة في مواجهة فاصلة أمام أسكتلندا قادت المنافس إلى التأهل لنهائيات بطولة أوروبا لكرة القدم.

وبعد عام واحد، أدى اللاعب ذاته دور البطولة في ملحمة تأهل بلاده لنهائيات كأس العالم 2022، بعد أن أحرز هدفًا قاتلًا في الدقيقة 90 لتقلب صربيًا تأخرها إلى فوز 2-1 على البرتغال في ختام المجموعة الأولى المثيرة، يوم الأحد.

وأطلق مهاجم فولهام، البالغ عمره 27 عامًا، والذي عانى أيضًا من تراجع مستواه مع ناديه خلال هذا العام، العنان لاحتفالات عارمة في بلغراد، بعدما امتلأت شوارع العاصمة الصربية، بالمحتفلين حتى الساعات الأولى من الصباح.

ولم يكن الكثير من الخبراء والمحللين، يتوقعون هذا السيناريو والمشاهد الاحتفالية في صربيا، بعد إخفاقها في التأهل عبر التصفيات لبطولة أوروبا، بعد أن صعدت للمواجهة الفاصلة فقط، عبر دوري الأمم الأوروبية.

لكن ميتروفيتش، الذي أصبح كذلك الهداف التاريخي لمنتخب بلاده، برصيد 44 هدفًا من 69 مباراة دولية، قاد انتفاضة صربيا وسجل ثمانية أهداف في ثماني مباريات بالتصفيات، وحل بديلًا بين الشوطين أمام البرتغال، ليحقق الفوز.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC