استمرار تصاعد ألسنة اللهب فوق الغبيري في الضاحية الجنوبية

logo
رياضة

"الكفاءة المالية" تعلن التزامات أندية الدوري السعودي.. ومهلة حتى 26 يناير للتسديد

"الكفاءة المالية" تعلن التزامات أندية الدوري السعودي.. ومهلة حتى 26 يناير للتسديد
24 ديسمبر 2021، 3:15 م

أعلنت لجنة الكفاءة المالية للأندية الرياضية في المملكة العربية السعودية الالتزامات المالية واجبة السداد حتى 30 سبتمبر 2021، لأندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

وفي بيان رسمي، كشفت لجنة الكفاءة المالية للأندية الرياضية مجموع دين الأندية السعودية، التي وصلت إلى 298 مليون ريال سعودي.

وجاء النادي الأهلي السعودي على رأس القائمة بالتزامات وصلت إلى 75 مليون ريال سعودي، ثم الشباب في المركز الثاني بـ"43 مليون ريال سعودي".

وحل نادي الاتحاد في المركز الثالث بمبلغ التزامات وصل إلى 39 مليونا، وخلفه النصر "34 مليون ريال".

وفي المركز الخامس يأتي نادي الباطن برصيد التزامات "21 مليونا"، الهلال سادسًا بـ 16 مليون ريال.

ويعد الفتح الفريق الوحيد الذي لم تسجل ضده أي التزامات مالية.

كما أوضحت اللجنة أن أندية دوري الدرجة الأولى سجلت التزامات مالية قدرها 81 مليون ريال على جميع الأندية باستثناء أندية القادسية والعدالة والدرعية والخلود.

وتتضمن الالتزامات المعلنة عددا من البنود، وهي الديون المستحقة للاعبين والاندية والموظفين والمدربين، بالإضافة إلى رواتب اللاعبين والموظفين والمدربين ومستحقات قضايا صدر بها أحكام نهائية، وتختص هذه البنود بكافة أنشطة النادي، شريطة عدم جدولة أي رواتب.

وستحصل الأندية التي تستوفي هذه الالتزامات على شهادة الكفاءة المالية المقبلة التي تتيح لها قيد اللاعبين المحترفين في الفترة الشتوية، على أن يكون آخر موعد للوفاء بها يوم 26 يناير (كانون الثاني) المقبل.











يذكر أن لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم ضمّنت شرط استخراج شهادة الكفاءة المالية من وزارة الرياضة، بشكل رسمي في الفقرة 1 و2 من البند الثامن من لائحتها.

ووفقًا لتعميم صادر، أفادت اللجنة بالتعديلات على الفقرة، والتي نصت على أنه يجب على الأندية في حال رغبتها تسجيل لاعبين جدد الالتزام بتقديم شهادة سارية المفعول تثبت كفاءة النادي المالية حتى تاريخ 30 سبتمبر 2021 صادرة من لجنة الكفاءة المالية في وزارة الرياضة، وذلك لأندية الدرجة الممتازة والدرجة الأولى.

وأضاف التعميم أنه يجب أن تلتزم أندية الدرجة الثانية بتقديم صورة طبق الأصل عن كشف تحويل رواتب اللاعبين المحترفين السعوديين وغير السعوديين ومديري الاحتراف مباشرة إلى حساباتهم الشخصية لدى البنوك، يغطي الفترة ما بين بداية يونيو 2021 إلى نهاية نوفمبر 2021، مع تعبئة النموذج الخاص بذلك، إضافة إلى إرسال ما يثبت الزيادة أو الحسم من الأجر الشهري حال تمت الموافقة على ذلك مسبقًا.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC