logo
رياضة

سابقة تاريخية.. المغربيتان فتيحة جرموني وبشرى كربوبي تشاركان بتحكيم مباراة غامبيا ومالي

سابقة تاريخية.. المغربيتان فتيحة جرموني وبشرى كربوبي تشاركان بتحكيم مباراة غامبيا ومالي
16 يناير 2022، 1:21 م

شهد لقاء غامبيا ومالي الذي انتهى بالتعادل الإيجابي 1-1 في نهائيات أمم أفريقيا المقامة حاليًا في الكاميرون أول مشاركة فعلية للتحكيم النسائي في قيادة أحد لقاءات البطولة، حيث شاركت المغربيتان فتيحة جرموني، وبشرى كربوبي، ضمن طاقم تحكيم اللقاء.

وقاد اللقاء الحكم المغربي سمير الكزاز كحكم وسط، والمغربي زكرياء برنيسي كحكم مساعد أول، والمغربية فتيحة جرموني كمساعد ثانٍ، وفي غرفة تقنية حكم الفيديو كان الحكم الرئيس المغربي رضوان جيد، والمغربية بشرى كربوبي كمساعد.

وتعتبر المغربية فتيحة جرموني أول امرأة تشارك فعليًا في قيادة أحد لقاءات أمم أفريقيا وكانت ضمن طاقم التحكيم الرئيس كحكم مساعد، بينما كانت الرواندية سليما موكنساجا أول امرأة تشارك ضمن طاقم تحكيم أحد لقاءات نهائيات أمم أفريقيا في الكاميرون ولكن كحكم رابع خلال لقاء غينيا ومالاوي.





ويشارك المغرب في نهائيات أمم أفريقيا في الكاميرون بـ8 حكام ما بين الوسط والمساعدين من بينهم حكمتان من النسا،ء هما فتيحة جرموني، وبشرى كربوبي، وهما حكمتان قادتا عدة لقاءات دولية للسيدات وفي الدوري الاحترافي المغربي كحكام وسط ومساعدين.

وتشارك فتيحة جرموني ضمن طاقم التحكيم المساعد في النهائيات، وبشرى كربوبي ضمن طاقم تحكيم تقنية حكام الفيديو المساعد.

وفي ظل إصابة عدة حكام بفيروس كورونا اضطر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لمنح الحكمات النساء فرصة المشاركة في قيادة اللقاءات في سابقة في تاريخ نهائيات أمم أفريقيا.

وفرضت جامبيا، في مشاركتها الأولى في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، التعادل 1-1 على مالي بعد تدخل تقنية حكم الفيديو المساعد لاحتساب ركلتي جزاء متأخرتين ليحافظا على صدارة المجموعة السادسة في ليمبي، اليوم الأحد.

ويملك الفريقان 4 نقاط من مباراتين، قبل مواجهة تونس وموريتانيا ضمن الجولة الثانية بالمجموعة ذاتها في وقت لاحق، اليوم، في ليمبي في بحثهما عن أول نقاط في البطولة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC