غارة إسرائيلية قرب مطار بيروت

logo
رياضة

تهاني الزهراني لاعبة منتخب السعودية للسيدات: أطمح للعب مباريات منقولة تلفزيونيا وأريد الوصول لمستوى رونالدو

تهاني الزهراني لاعبة منتخب السعودية للسيدات: أطمح للعب مباريات منقولة تلفزيونيا وأريد الوصول لمستوى رونالدو
21 فبراير 2022، 8:10 ص

سافرت تهاني الزهراني (٢٦ عاما) رفقة منتخب المملكة العربية السعودية إلى المالديف من أجل كتابة تاريخ جديد لكرة القدم النسائية في المملكة العربية السعودية، حيث خاض منتخب سيدات المملكة مباراته الرسمية الأولى أمام سيشل.
نجح المنتخب السعودي للسيدات في الفوز على سيشل في مباراة الأولى تاريخيا، وهو ما قال عنه الأسطورة بيليه، إنه يوم سعيد لكل محب لكرة القدم حول العالم.




‏وقالت تهاني الزهراني لـ "إرم نيوز" إنها تلعب كرة القدم منذ طفولتها، لكنها بدأت الأمر بشكل احترافي منذ 4 سنوات، حيث بدأت مع فريق العاصفة بجدة، ثم انتقلت بعدها للعب مع فريق الليث الأبيض بجدة أيضا.
خاض فريق الليث الأبيض منافسات أول دوري رسمي لكرة القدم للسيدات في تاريخ السعودية، وهو ما وصفته تهاني بالتجربة الرائعة، حيث ترى أن هذا الدوري سيكون بداية انطلاقة كرة القدم للسيدات، وانتشار الرياضة للنساء بشكل أفضل من السنوات السابقة.
معسكر المالديف
بداية الاستعداد للسفر إلى المالديف كانت بمعسكر داخلي في مدينتي جدة والرياض، ثم انطلقت اللاعبات إلى المالديف لخوض مباراتي سيشل والمالديف.
‏تقول تهاني عن المعسكر :"اللهم لك الحمد كان معسكر جدا احترافي اشتغلنا على أنفسنا من البداية ولازلنا متواصلين بالعمل مع الجهاز الفني وبإذن الله ما نخيب ظنهم فينا وراح نحقق هدفنا".
و‏ترغب تهاني ورفيقاتها في منتخب المملكة العربية السعودية للسيدات في كأس العالم، وترى أن الأمر سيتحقق بفضل ما تمتلكه هي وزميلاتها من إصرار وشغف وتحدٍّ".
ومضت قائلة عن اللعب في كأس العالم :"لا شيء مستحيل".

المدربة الألمانية
قبل عدة أشهر تعاقد الاتحاد السعودي لكرة القدم مع المدربة والمحاضرة الألمانية مونيكا؛ للإشراف على منتخب السيدات، وتؤكد تهاني الزهراني أن المدربة دائما تقول لهن :"إذا كنت وحدك ستصل أسرع ولكن إذا كنا فريقا سنصل لأبعد".
وتابعت: "معها سنصل لأبعد".
ولم تنقل مباراة السعودية وسيشل على الهواء مباشرة في أي قناة، لكن الجماهير شاهدوا المباراة من الملعب، وأغلبهم من منسوبي السفارة السعودية بالمالديف، الذين حضروا إلى الملعب الوطني من أجل مؤازرة بنات وطنهم.
‏وتقول تهاني عن الأمر: "نطمح للعب مباريات فيها جماهير، طبعا كرة القدم دون جماهير لا شيء، فنتمنى حضور الجماهير والبث التلفزيون لمبارياتنا".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC