عاجل

هيئة البث: الجيش الإسرائيلي سيدرب قوات البحرية على القتال البري بسبب نقص المقاتلين

logo
رياضة

هل تعمد الكويتي يوسف الرشيدي إهدار ركلة جزاء ليتأهل العراق لدور الثمانية بكأس آسيا تحت 23 عاما؟

هل تعمد الكويتي يوسف الرشيدي إهدار ركلة جزاء ليتأهل العراق لدور الثمانية بكأس آسيا تحت 23 عاما؟
07 يونيو 2022، 12:02 م

شهدت مباراة العراق والكويت ضمن منافسات المجموعة الثانية في كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان واقعة مثيرة للجدل، بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء مشكوكا في صحتها لصالح الكويت، ليضيعها يوسف الرشيدي بشكل يبدو متعمدا.

وتأهل العراق إلى دور الثمانية بعدما قلب تأخره ليحقق الفوز على الكويت 3-1، يوم الثلاثاء، على الاستاد المركزي في قرشي، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

< a href='https://twitter.com/football_ll55/status/1534206135196065792'> https://twitter.com/football_ll55/status/1534206135196065792

 

وتقدم منتخب الكويت عبر هدف للرشيدي في الدقيقة 12، قبل أن يرد المنتخب العراقي بثلاثية عن طريق منتظر محمد ومؤمل عقيلي ومحمد الباقر.

وجاءت الواقعة في الدقيقة 28 عندما احتسب الحكم الإماراتي عمر محمد العلي ركلة جزاء للمنتخب الكويتي، بعد عرقلة المدافع حسن متروك للمهاجم الرشيدي داخل منطقة الجزاء.

لكن عدسات التصوير والشاشات أظهرت لاعبي العراق يتجمعون حول الرشيدي ويتناقشون معه قبل تنفيذ الركلة، خاصة وأن الكويت خرجت من البطولة قبل مواجهة العراق لخسارتها أول مباراتين أمام أستراليا والأردن.

ويبدو أن لاعبي العراق أقنعوا الرشيدي بضرورة إهدار الركلة، فأطاح بالكرة أعلى العارضة بعدما سددها بقدمه اليمنى ضعيفة فوق المرمى.

وبعد إهدار الركلة تجمع لاعبو العراق مرة أخرى حول الرشيدي للإشادة به وبقرار إضاعة الكرة ومصافحته، وذلك بعدما منح العراق فرصة التأهل، كما أن الركلة ليست صحيحة من البداية.

وأسفر الضغط العراقي عن تسجيله هدف التعادل بعدما توغل قائد الفريق وكاع رمضان من الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء ومرر كرة إلى القادم من الخلف منتظر الحسن، الذي أرسلها عرضية أرضية فشل الحارس في إبعادها، لتصل إلى منتظر محمد الذي وضعها بقدمه اليسرى داخل المرمى في الدقيقة 35.

وتمكن العراق من تسجيل الهدف الثاني، بعدما تسلم مؤمل عبد الرضا الكرة على الجانب الأيسر من منطقة الجزاء وراوغ الدفاع الكويتي، قبل أن يسددها أعلى الزاوية اليمنى في الدقيقة 59.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC