عاجل

هيئة البث: الجيش الإسرائيلي سيدرب قوات البحرية على القتال البري بسبب نقص المقاتلين

logo
رياضة

الموعد والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع لمباراة المغرب ضد جنوب أفريقيا بتصفيات الأمم الأفريقية

الموعد والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع لمباراة المغرب ضد جنوب أفريقيا بتصفيات الأمم الأفريقية
09 يونيو 2022، 7:51 ص

يستضيف منتخب المغرب، مساء اليوم الخميس، منافسه جنوب أفريقيا على ملعب (الأمير مولاي عبدالله) بالعاصمة الرباط، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الحادية عشرة بالتصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

وتنطلق منافسات هذه المجموعة بمواجهة المغرب ضد جنوب أفريقيا بعدما تم إيقاف منتخب زيمبابوي من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"؛ لتدخلات حكومية في شؤون اتحاد الكرة هناك، بينما يحصل منتخب ليبيريا على راحة في هذه الجولة.

وترصد (إرم نيوز) في هذا التقرير أبرز ملامح مواجهة منتخب المغرب وضيفه جنوب أفريقيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية:

الموعد والقنوات الناقلة

تقام المباراة على ملعب (الأمير مولاي عبدالله) بالعاصمة المغربية الرباط، في الساعة الثامنة مساء اليوم الخميس بتوقيت المغرب، ويديرها الحكم التونسي صادق السالمي.

وتذاع المباراة عبر قناة بي إن سبورتس 3 بصوت المعلق جواد بده بجانب قناة الرياضية المغربية البث الأرضي بصوت المعلق هشام فرج.

تاريخ المواجهات

تقابل المنتخبان في 7 مناسبات من قبل ما بين رسمية وودية، وفاز منتخب المغرب مرة واحدة مقابل انتصارين لجنوب أفريقيا و4 تعادلات.

وبدأت اللقاءات في ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية 1998، وفاز منتخب جنوب أفريقيا بنتيجة 2-1، كما فاز منتخب البافانا على أسود الأطلس بنتيجة 3-1 في دور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا 2002.

ولعب المنتخبان وديًا في دورة دولية بإيران عام 2002 أيضًا، وتعادلا دون أهداف، وفاز منتخب المغرب بركلات الترجيح بنتيجة 3-0 وحصل على الميدالية البرونزية.

وتعادل المنتخبان بنتيجة 1-1 في مرحلة المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2004، ثم تعادلا بنتيجة 2-2 في أمم أفريقيا 2013، ثم تعادلا بنتيجة 1-1 في مباراة ودية عام 2013 أيضًا.

وكان آخر لقاء بين المنتخبين في دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 في القاهرة، وفاز منتخب المغرب بنتيجة 1-0.

أسلحة المغربأوراق جنوب أفريقيا
logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC