عاجل

وسائل إعلام: رشقة صاروخية جديدة من جنوب لبنان تجاه الجليل الأعلى 

logo
رياضة

فرص منتخبات الكويت وفلسطين والبحرين في التأهل لكأس آسيا 2023

فرص منتخبات الكويت وفلسطين والبحرين في التأهل لكأس آسيا 2023
11 يونيو 2022، 4:48 م

أنعشت الكويت آمالها في بلوغ نهائيات كأس آسيا 2023 بفضل فوزها 4-1 على نيبال عقب خسارة مفاجئة 2-1 من أندونيسيا في الجولة الأولى، بينما اقتربت فلسطين من تحقيق حلمها بالتأهل للنهائيات.

وتتأهل المنتخبات المتصدرة فقط للمجموعات الست بشكل مباشر إلى نهائيات كأس آسيا، التي لم يتحدد مكان إقامتها بعد انسحاب الصين من التنظيم، إلى جانب أفضل 5 منتخبات بالمركز الثاني.

وسينضم 11 منتخبًا من هذه التصفيات إلى 13 منتخبًا تأهلت إلى كأس أمم آسيا 2023 في وقتٍ سابق، وهي: (أستراليا، وعُمان، وإيران، والعراق، وفيتنام، واليابان، وكوريا الجنوبية، والسعودية، وسوريا، والإمارات، ولبنان، والصين، وقطر الدولة المضيفة)، لتقام البطولة بمشاركة 24 منتخبًا.

وتعافت الكويت من خسارة مفاجئة أمام إندونيسيا في الجولة الأولى للمجموعة الأولى، وفازت 4-1 على نيبال لترفع رصيدها إلى 3 نقاط متساوية مع أندونيسيا التي تلتقي مع الأردن.

لكن في حال فوز أي من المنتخبين الأندونيسي أو الأردني يتصدر المجموعة بست نقاط من مباراتين، لكن آمال الكويت لا تزال قائمة في حال فوزها على الأردن في الجولة الثالثة والأخيرة من أجل حسم المركزين الأول والثاني في حال فوز أو تعادل الأردن في مباراته الدائرة حاليًا مع أندونيسيا.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC