logo
رياضة

رسميا.. رونالدو يحصد "جائزة أوروبية خاصة"

رسميا.. رونالدو يحصد "جائزة أوروبية خاصة"
كريستيانو رونالدو
27 أغسطس 2024، 10:43 ص

سيحصل البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد نادي النصر السعودي، على جائزة خاصة من ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

رونالدو، الذي سيكون قد تخطى الأربعين مع انتهاء عقده مع النصر عام 2025، يمتلك أرقامًا مذهلة في دوري أبطال أوروبا، سيكون من الصعب تحطيمها؛ لذا وضع له اليويفا جائزة خاصة.

وحقق رونالدو عدة أرقام قياسية خلال مشاركاته في دوري أبطال أوروبا مع مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس، أبرزها الفوز بالحذاء الذهبي لدوري أبطال أوروبا في سبعة مواسم مختلفة.

كما حقق رونالدو رقمًا قياسيًا آخر، وهو تسجيل 17 هدفًا في موسم واحد.

أما الرقم القياسي الثالث، فهو نجاح رونالدو في تسجيل 140 هدفًا في 183 مباراة، وهي أرقام لم يسبق لأحد من اللاعبين الوصول إليها.

ونشر الحساب الرسمي لدوري أبطال أوروبا صورة للنجم البرتغالي رونالدو مذكرًا بأرقامه القياسية، مع التأكيد بأنه سيتسلم جائزة خاصة من ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي.

وسيتم تكريم إنجازات رونالدو خلال حفل قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2024/25 الذي سيقام يوم الخميس 29 أغسطس في منتدى جريمالدي في موناكو.

 

 

وحقّق كريستيانو رونالدو دوري أبطال أوروبا 5 مرّات، واحدة مع مانشستر يونايتد في العام 2008، و4 مرّات مع ريال مدريد في أعوام 2014، 2016، 2017، 2018.

وصنع كريستيانو رونالدو في دوري أبطال أوروبا 42 هدفًا، حيث يعتبر كريستيانو رونالدو أكثر لاعب صنع أهدافًا في تاريخ البطولة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC