ليونيل ميسي صنع الهدف الثاني للأرجتين
ليونيل ميسي صنع الهدف الثاني للأرجتين

ملخص وأبرز لقطات وأهداف مباراة الأرجنتين وكندا في كوبا أمريكا 2024

حقق منتخب الأرجنتين حامل اللقب فوزا مستحقا على نظيره الكندي (2 ـ 0)

بدأ منتخب الأرجنتيني حامل اللقب حملة دفاعه عن لقبه بنجاح بعد تحقيقه فوزا مستحقا على نظيره الكندي (2 ـ 0) في افتتاح منافسات كوبا أمريكا في نسختها عدد 48 التي انطلقت فجرا الجمعة على ملعب "ميرسدس بينز" في مدينة أطلنطا الأمريكية.

وسجل كل من يوليان ألفاريز ولاوتارو مارتينيز هدفي الأرجنتين في مباراة مفتوحه كان فيها منتخب كندا قريبا من مباغتة الأرجنتين لولا تألق الحارس إيميليانو مارتينيز.

وفي ما يلي تقدم "إرم نيوز" ملخصًا لأبرز لقطات وأحداث مباراة الأرجنتين وكندا في كوبا أمريكا 2024 بجانب أهداف المباراة:

الدقيقة 1: الحكم الفينزويلي خيسوس فالينزويلا يطلق صافرة افتتاح كوبا أمريكا 2024: المنتخب الكندي هو من يبدأ ركلة البداية وميسي ورفاقه يبدؤون الدفاع عن لقبهم أبطالا للقارة الأمريكية.

الدقيقة 2: المنتخب الكندي يقود هجمة واعدة. جوناثان ديفيد يتجاوز الدفاع ويرسل تصويبة قوية لكن كرته التي اصطدمت بالمدافع تصل سهلة بين يدي مارتينيز.

الدقيقة 5: لياندرو باريديس يتلقى كرة من أكونا، يتقدم ويطلق تسديدة قوية من مسافة متوسطة تمر غير بعيدة عم مرمى منتخب كندا.

الدقيقة 8: أخطر فرصة للأرجنتين: دي ماريا ينطلق تقريبا من مناطق جزاء منتخب بلاده، وجها لوجه مع الحارس الكندي ماكسيم كريبو الذي يبدع في التصدي لهدف كان يبدو محققا

الدقيقة 10: ليونيل ميسي ينطلق من الجهة اليمنى لدفاع منتخب كندا ويسدد باليسرى لكن كرته تمر بجوار القائم. فرصة ثانية واعدة للأرجنتين لهز الشباك منذ البداية.

الدقيقة 22: المنتخب الكندي يحصل على ركلة حرة بعد خطأ من أكونا: ألفونسو ديفيز يسدد من على قوس منطقة الجزاء وتسديدته يصدها حائط الدفاع ويحولها إلى ضربة ركنية.

الدقيقة 27: ليونيل ميسي يرسل كرة داخل منطقة جزاء كندا بحثا عن مهاجم لكن توزيعته تتجاوز الجميع قبل أن يتلقاها أكونا ويصنع منها فرصة خطيرة كانت تنبئ باهتزاز الشباك لولا تدخل الدفاع.

الدقيقة 29: المنتخب الكندي خطير جدا في الهجمات المرتدة: نجم بايرن ميونيخ ألفونسو ديفيز يتوغل في مناطق الجزاء ويرسل كرة عرضية على المقاس لكن المهاجم بوكانان يسدد بجوار القائم الأيسر لمرمى مارتينيز رغم موقعه المناسب.

الدقيقة 38: أكونا يرسل كرة في عمق دفاع منتخب كندا لكن الحارس ماكسيم كريبو يستبق الجميع ويبعد الكرة بعد الخروج من منطقته.

الدقيقة 41: المنتخب الكندي يواصل هجماته المرتدة الخطيرة جدا، ستيفن أوستاكيو يتلقى كرة عرضية ويسدد رأسية قوية وسط المرمى لتجد مارتينيز جاهز لتصد رائع وخيالي.

الدقيقة 45 +1: الحكم فالينزويلا يضيف دقيقة واحدة قبل أن يعلن نهاية النصف الأول من المباراة على نتيجة التعادل السلبي مع لعب مفتوح وفرص بالجملة من المنتخبين و12 تسديدة منها 7 لرفاق ميسي و5 للمنتخب الكندي.

الدقيقة 49: المنتخب الأرجنتيني يدخل الشوط الثاني بقوة، ميسي يمرر كرة إلى أليكسيس ماك أليستر الذي يمرر إلى جوليان ألفاريز داخل منطقة الجزاء، ودون صعوبة يضع الكرة في شباك كندا معلنا تقدم منتخب التانغو (1 ـ 0).

الدقيقة 65: ليونيل ميسي يخترق الدفاع بعد تلقيه تمريرة من مدى بعيد من الحارس مارتينيز، ورغم أنه تلاعب بالحارس والدفاع الكندي إلا أنه أهدر فرصة سهلة لمضاعفة النتيجة.

الدقيقة 67: محاولة جريئة أخرى من المنتخب الكندي: جوناثان دافيد يتلقى توزيعة على المقاس ويضع الكرة في الزاوية المعاكسة لمرمى مارتينيز لكنها تمر فوق العارضة بقليل.

الدقيقة 70: المنتخب الأرجنتيني يستحوذ بشكل جيد على الكرة (67 مقابل 33 بالمائة) ويواصل مسايرة المباراة بشكل جيد رغم خطورة الهجمات المرتدة للمنتخب الكندي.

الدقيقة 78: سوء الحظ يرافق ليونيل ميسي في ليلة الفرص المهدورة: نجم إنتر ميامي ينطلق وجها لوجه مع الحارس كريبو، يتجاوز المدافع ويرفع الكرة نحو المرمى لكنها تمر بجوار القائم الأيمن لكندا.

الدقيقة 87: المنتخب الأرجنتيني يضع حدا لمسلسل الفرص المهدورة: لاوتارو مارتينيز يتلقى تمريرة سحرية من ليونيل ميسي وسط دفاع كندا ليضع الكرة بسهولة في الشباك: الأرجنتين تعزز تقدمها (2 ـ 0).

الدقيقة 90+ 5: نهاية المباراة بفوز الأرجنيتين (2 ـ 0) في أولى مباريات كوبا أمريكا 2024.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com