إيران تعلن إلغاء الرحلات الجوية الليلة

logo
رياضة

9 ضحايا في 13 شهرا.. كابوس ريال مدريد

9 ضحايا في 13 شهرا.. كابوس ريال مدريد
ديفيد ألابا أصيب بالرباط الصليبي وما زال غائبا عن الفريقالمصدر: غيتي إيمجز
06 أكتوبر 2024، 12:47 م

يبدو أن الإصابات القوية أصبحت شبحا يطارد لاعبي ريال مدريد، فخلال الفترة الماضية أصيب عدة لاعبين في النادي بإصابات مختلفة مرتبطة بالقدم، كان أبرزها الرباط الصليبي، وآخر الإصابات كانت لداني كارفخال، يوم السبت، خلال مواجهة السبت أمام فياريال في الدوري الإسباني.

وفي الـ13 شهرا الماضية، خيّم كابوس الإصابات على النادي الملكي، وضرب عدة لاعبين وأبعدهم عن الفريق الأول.

داني كارفخال

أعلن النادي الملكي إصابة كارفخال بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي، وتمزق في الرباط الجانبي الخارجي، وتمزق في الوتر المأبضي في ساقه اليمنى، على أن يخضع لعملية جراحية خلال الأيام المقبلة.

وبتشخيص إصابة كارفخال، تأكد غياب اللاعب عن الفريق حتى نهاية الموسم الجاري، إذ سيغيب عن الملاعب فترة تتراوح بين 8 إلى 10 أشهر، تاركًا ريال مدريد في أزمة كبرى؛ نظرًا لوجود لاعب وحيد في مركز الظهير الأيمن، هو لوكاس فاسكيز.

أخبار ذات علاقة

كارفخال أحدثهم.. سر سقوط النجوم في براثن "الرباط الصليبي"

 

تيبو كورتوا

وخلال الموسم الماضي، الذي حقق فيه الميرنغي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، تعرض 3 من نجوم الميرنغي للإصابة بالرباط الصليبي، كان أولهم البلجيكي تيبو كورتوا، خلال الاستعداد لمباراة أتلتيك بيلباو في افتتاح الموسم الماضي.

ولم يظهر بعدها كورتوا إلا حين شارك في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد بروسيا دورتموند الألماني، في يونيو الماضي.

وأخيرا، أعلن النادي إصابة جديدة تعرض لها كورتوا في أثناء مواجهة أتلتيكو مدريد بالليغا، على ملعب "سيفتاس متروبوليتانو"، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

وأكد ريال مدريد في بيانه الرسمي أن كورتوا يعاني إصابة في العضلة الضامة من الساق اليسرى، ولكن لم يحدد مدة غيابه المتوقعة.

إيدير ميليتاو

الإصابة الأخرى لريال مدريد في الرباط الصليبي تعرض لها البرازيلي إيدير ميليتاو، في 12 أغسطس 2023، خلال مباراة الجولة الأولى لليغا ضد أتلتيك بلباو، ليغيب عن صفوف ريال مدريد مدة 9 أشهر بالتمام والكمال.

ورغم عودته أخيرا للمشاركة مع الفريق الأول، فإن اللاعب تعرض لإصابة جديدة خلال الخسارة ضد ليل الفرنسي بنتيجة (1-0)، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدور الأول لدوري أبطال أوروبا.

وظهر اللاعب وهو يضع كيسا من الثلج على قدمه المصابة، ويأمل النادي ألا تطول إصابته كثيرا، إذ يشكل جزءاً مهماً من دفاع ريال مدريد.

ديفيد ألابا

من أبرز اللاعبين الذين تعرضوا لإصابة قوية أخيرا، النمساوي ديفيد ألابا، الذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي أيضا خلال ديسمبر الماضي.

ومثلما حدث لكارفخال، جاءت إصابة ديفيد ألابا في الدوري المحلي ضد فياريال، إذ تسبب الرباط الصليبي بغيابه عن منتخب النمسا في كأس أمم أوروبا 2024.

ووفقا للتقارير الأخيرة، فإن عملية إعادة تأهيل اللاعب كانت أطول مما كان متوقعًا، فقد خضع لعملية جراحية في 12 ديسمبر الماضي في إنسبروك بالنمسا.

وأشارت التقارير إلى أن اللاعب وريال مدريد لا يرغبان في تحديد موعد دقيق للعودة إلى المباريات، ومع ذلك، تشير التوقعات إلى أن ألابا قد يعود إلى التدريبات الكاملة في ديسمبر المقبل.

 

4010e20e-c9d6-444b-8c7e-3738ef47b933

خوان مارتينيز

من ضمن اللاعبين الشباب الذين شكلت إصابتهم صدمة كبيرة للفريق هو خوان مارتينيز، الذي كان رهان ريال مدريد واضحًا عليه، ولكنه تعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي، مما أبعده عن حسابات الفريق الأول للمدرب كارلو أنشيلوتي هذا الموسم.

وكان المدافع الشاب البالغ من العمر 16 عامًا قد شارك مع الفريق الأول للنادي الملكي في المعسكر التحضيري في الولايات المتحدة الأمريكية، قبل أن يصاب بقطع في الرباط الصليبي خلال التدريبات.

 

 

سيزار بالاسيوس

وعلى الدرب ذاته، أصيب سيزار بالاسيوس، البالغ 19 عاما، بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي خلال مباراة ميلان الإيطالي في افتتاح جولة ريال مدريد في أمريكا.

 

 

دانييل ميسونيرو

من ضمن اللاعبين الشباب الذين كان يعول عليهم النادي في خط الوسط، ميسونيرو، الذي تعرض لإصابة أيضا بقطع في الرباط الصليبي، ومع ذلك قام النادي بتأمين تواجد اللاعب بعقد جديد حتى 2028.

ميسونيرو صاحب الـ 18 عاما لديه موهبة قوية في وسط الملعب، وقدم أداءً مميزًا وقدرة عالية في صناعة اللعب، لذلك حرص الريال على تأمينه بعقد جديد طويل الأمد.

ثنائي فريق السيدات

ويبدو أن إصابة الرباط الصليبي لم تطارد اللاعبين الرجال فقط، فقد انتقلت إلى فريق السيدات، إذ أصيبت اللاعبتان كارولين وير في سبتمبر عام 2023، وكارلا كاماتشـو في 30 أكتوبر 2023.

كارولين وير تعرضت لتمزق في الرباط الصليبي الأمامي خلال المباراة ضد بلجيكا، في أثناء لعبها مع منتخب اسكتلندا، في دوري أمم أوروبا للسيدات في أواخر سبتمبر 2023، وخضعت لاعبة الوسط الاسكتلندية لعملية جراحية في الركبة في أكتوبر لبدء عملية التعافي، التي تمكنت خلالها بالفعل من الجري على الملعب في أواخر فبراير 2024.

وشوهدت اللاعبة البالغة من العمر 28 عامًا وهي تتدرب مع الفريق في 14 مايو الماضي.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC