logo
رياضة

جاك دريبر يصعد لنصف نهائي "أمريكا المفتوحة للتنس" لأول مرة في تاريخه

جاك دريبر يصعد لنصف نهائي "أمريكا المفتوحة للتنس" لأول مرة في تاريخه
جاك دريبر
04 سبتمبر 2024، 10:08 م

تغلب البريطاني جاك دريبر 6-3 و7-5 و6-2 على الأسترالي أليكس دي مينو، في دور الثمانية ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس، ليتأهل إلى نصف النهائي لأول مرة بإحدى البطولات الأربع الكبرى.

وأصبح دريبر، المصنف 25 في البطولة، أول بريطاني يتأهل لنصف نهائي أمريكا المفتوحة منذ أندي موراي في 2012، وأول بريطاني يتأهل للمربع الذهبي بإحدى البطولات الأربع الكبرى منذ كاميرون نوري في ويمبلدون 2022.

وواجه دريبر أصعب اختبار في مشواره في البطولة أمام المصنف العاشر في البطولة، بعدما تفوق على لاعبين غير مصنفين في مبارياته الأربع السابقة بالبطولة دون خسارة أي مجموعة.

 

 

لكن اللاعب، البالغ عمره 22 عاما، حقق أول انتصار في رابع مواجهة بينهما، في مباراة استغرقت أكثر من ساعتين بقليل، وبدا خلالها أن دي مينو يعاني مشكلة في الفخذ.

وواجه دي مينو صعوبة في الوصول إلى أفضل مستوياته منذ البداية، وخسر شوط إرساله مبكرا، ليتقدم دريبر 4-1، ومضى في طريقه لحسم المجموعة الأولى.

وتقدم دريبر 2-1 في المجموعة الثانية التي توقفت لمدة وجيزة، بسبب مخاوف من الإصابة ساورت اللاعبين.

وبدا أن دي مينو، الذي انسحب من دور الثمانية ببطولة ويمبلدون بسبب إصابة في الفخذ، أنه يلمس فخذه ويتحرك بحذر، في حين احتاج دريبر إلى وقت للعلاج لربط فخذه.

وبعد استئناف المباراة، رد دي مينو الكسر ليتعادل 4-4، لكن دريبر تعافى من إصابته، وكسر إرسال الأسترالي في الشوط 11 قبل أن يحسم المجموعة في الشوط التالي.

ولم يكن اللاعب، البالغ عمره 25، ندًا لدريبر في المجموعة الثالثة، وخسر شوط إرساله مرتين متتاليتين.

وفي نصف النهائي، يلعب دريبر أمام الإيطالي يانيك سينر أو الروسي دانييل ميدفيدي.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC