logo
رياضة

الموعد والقنوات الناقلة وتصنيف قرعة تصفيات كأس أفريقيا 2025

الموعد والقنوات الناقلة وتصنيف قرعة تصفيات كأس أفريقيا 2025
تقام النسخة المقبلة من أمم إفريقيا في المغرب
03 يوليو 2024، 9:14 م

تقام غدا الخميس في مدينة جوهانسبورغ في جمهورية جنوب إفريقيا مراسم قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 التي تحتضنها المغرب خلال شهري ديسمبر 2025 ويناير 2026.

ويشارك في مرحلة التصفيات 48 منتخبا، وسيتم قبل القرعة تقسيم المنتخبات الـ 48 إلى 4 مستويات، يضم كل مستوى 12 منتخبا، ما يعني أن مرحلة التصفيات ستشمل 12 مجموعة تتكون كل منها من 4 منتخبات تخوض فيما بينها 6 مباريات بنظام الذهاب والإياب على أن يتأهل متصدر المجموعة ووصيفه مباشرةً إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025.
 ويشارك المنتخب المغربي مستضيف النهائيات في مرحلة التصفيات لكنه سيتأهل عن مجموعته مع أفضل منتخب في تلك المجموعة. 

وكان مقررا أن يستضيف المغرب النسخة الخامسة والثلاثين من "الكان" في الفترة ما بين 23 يوليو و21 أغسطس 2025 قبل أن يتم تأجيلها إلى الفترة بين 21 ديسمبر 2025 و18 يناير 2026 بمشاركة 24 منتخبا.

 

وسيتم سحب القرعة بدءا من الساعة 14:30 بالتوقيت المحلي (الساعة الثالثة والنصف مساء بتوقيت مكة المكرمة) وستنقل مباشرة على قناة بيين سبورت القطرية وعلى قناة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الرسمية CAF TV على موقع "يوتيوب".

 

وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مستويات القرعة التي سيحضر  مراسمها عدد من نجوم كرة القدم الإفريقية، فيما سيكون مدرب منتخب كوت ديفوار، إيمرس فايي، بالإضافة إلى أسطورة المنتخب المغربي، مروان شماخ، مساعدان في عملية سحب القرعة.

المستوى الاول: المغرب - السينغال - مصر - الكوت ديفوار - نيجيريا - تونس - الجزائر- الكاميرون- مالي - جنوب افريقيا- الكونغو الديمقراطية- غانا .
 
المستوى الثاني: الرأس الأخضر -بوركينا فاسو- غينيا -الغابون - غينيا الاستوائية- زمبيا - البينين- انغولا - اوغندا - ناميبيا- موزمبيق - مدغشقر .
 
المستوى الثالث: كينيا - موريتانيا-الكوونغو - تنزانيا - غينيا بيساو- ليبيا - جزر القمر -الطوغو - السودان - سيراليون - مالاوي - جمهورية افريقيا الوسطى. 
 
المستوى الرابع: النيجر - زيمبابوي - رواندا - غمبيا- بورندي - ليبيريا- اثيوبيا - بوتسوانا - ليزوتو - اسواتيني - جنوب السودان - التشاد.

يشار إلى أن مرحلة التصفيات تنطلق في شهر سبتمبر 2024 لتسفر عن تأهل 24 منتخبا للنهائيات..

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC