غارة إسرائيلية على محيط بلدة جبشيت جنوبي لبنان

logo
رياضة

اعترافات خطيرة وهجوم على فينيسيوس.. تصريحات نارية من رئيس فالنسيا السابق

اعترافات خطيرة وهجوم على فينيسيوس.. تصريحات نارية من رئيس فالنسيا السابق
باكو رويغ رئيس نادي فالنسيا الإسباني السابق
24 سبتمبر 2024، 11:03 ص

خرج باكو رويغ رئيس نادي فالنسيا الإسباني السابق، بتصريحات مثيرة، واعترافات نارية، بشأن شراء الحكام، واللاعبين المهاجرين.

باكو رويغ رئيس فالنسيا السابق اعترف أنه اشترى الحكم ضد بايرن ميونخ في الجولة الأولى ضمن منافسات اليويفا العام 1996.

ونقلت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية عن باكو رويغ قوله "حاولت شراء مباراة فريقه ضد بايرن ميونخ بدوري أبطال أوروبا عن طريق وكيل لاعبين من مدريد يدعى توركال".

وأوضح: "العام 1996 عندما أجريت القرعة، وظهر بايرن ميونخ كخصم لنا، قالوا لي هناك: يجب أن تكون قلقًا للغاية، فقلت: 'أنا؟ يجب أن يكون بايرن هو من يقلق.. لأننا كنا فريقًا قويًا آنذاك".

 

 

وأضاف: "تغلبنا على بايرن في مباراة الذهاب 0-3 في ملعبنا، ثم عُيِّن الحكم الروسي نيكولاي ليفنيكوف لإدارة مباراة العودة، وحينئذ وكيل اللاعبين توركال جاء لي، وأكد أن هذا الحكم صعب جدًا، ولكنه يمتلك مفاتيحه".

وتابع: "توركال طلب مني 3 ملايين بيزيتا إسبانية، قلت له حسنًا سأعطيك المبلغ بعد المباراة، لكنه قال لي إنه يجب أن يكون المبلغ قبلها.. أعطيته الـ3 ملايين، ثم يخرج الحكم، وفي الدقيقة 5 يحتسب ركلة جزاء ضد فالنسيا، التي تصدى لها آنذاك زوبيزاريتا".

واختتم: "في نهاية الأمر خسرنا تلك المباراة 1-0، بهدف زيغه في الدقيقة الثالثة، لكننا تأهلنا بفضل الفوز 3-0 في ملعبنا، لكن انظر ماذا فعل بي. الحكم قضية شراء المباريات، إنها فعلاً قضية معقدة".

 

8329e057-982d-4547-8099-cf3069a4302f

 

فينيسيوس جونيور أحمق

من جهة أخرى وصف باكو رويغ، النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، لاعب ريال مدريد، بـ"الأحمق".

وتعرض فينيسيوس لهتافات وصفت بالعنصرية في أثناء مباراة فريقه ضد فالنسيا في مايو 2023 على ملعب "ميستايا". 

وطالب اللاعب البرازيلي بسحب تنظيم كأس العالم 2030 من إسبانيا حال استمرار العنصرية ضد اللاعبين أصحاب البشرة السوداء.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن ثلاثة من مشجعي فالنسيا واجهوا عقوبة السجن ثمانية أشهر بتهمة الإساءة العنصرية لفينيسيوس خلال مباراة في مايو 2023.

وقال رويغ: "فينيسيوس جونيور لاعب عظيم؛ ولكنه شخص أحمق.. هذه المشاكل لم تكن موجودة سابقاً.. كان روماريو موجوداً وهو أسود، ولم يكن لديه أي مشاكل".

وأشار رويغ إلى أنه زار أمريكا الجنوبية ما يقرب من 30 مرة، ولم يحدث له شيء إطلاقا، قائلا: "أذهب إلى أمريكا الجنوبية بتواضع وأتحدث بمودة، لا يمكنني الذهاب إلى هناك، وأتظاهر بأنني الفاتح، وأقول لفينيسيوس من تظن نفسك أنت؟ إنه شخص فظيع".

وأضاف: "أنا أصف فريق ريال مدريد الحالي بأنه فريق المهاجرين.. يوجد لديهم 8 لاعبين سود، و2 من الأجانب البيض، ولاعب إسباني هو كارفخال".

واختتم: "أنا أسميهم المهاجرين الحقيقيين".

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC