عاجل

آيكوم اليابانية: نحقق بتقارير عن انفجار أجهزة لاسلكية تحمل شعار الشركة في لبنان

logo
رياضة

نجم منتخب فرنسا يشيد بإنجاز صاحب ذهبية السباحة في أولمبياد باريس

أحرز ليون مارشان ذهبية سباق 400 متر سباحة متنوعة في أولمبياد باريس 2024
نجم منتخب فرنسا يشيد بإنجاز صاحب ذهبية السباحة في أولمبياد باريس
الفرنسي مارشان البطل الأولمبي في السباحةالمصدر: رويترز
29 يوليو 2024، 7:16 ص

حظي السباح الفرنسي ليون مارشان الذي أحرز الأحد ذهبية سباق 400 متر سباحة متنوعة بدعم كبير من مشاهير الرياضة الذين احتشدوا في كل جنبات وأروقة مسبح "لا ديفونس أرينا" فيما اهتز كثيرون منهم  عند نهاية السباق، مرددين اسم السباح الفرنسي الشاب وذلك في الأمتار الأخيرة من السباق الذي أحرز فيه ميدالية ذهبية مذهلة في دورة الألعاب الأولمبية في باريس.

وكان من بين الجماهير أسطورة السباحة الأمريكي مايكل فيلبس، صاحب 28 ميدالية أولمبية، ونجم المنتخب الفرنسي أنطوان غريزمان وغيرهما ممن أشادوا بإنجاز مارشان.

وقبل ظهور مارشان، وبينما كان الملعب غارقا في الظلام أضاء مشجعون المدرجات بشاشات هواتفهم المحمولة وهيأوا الأجواء بأداء النشيد الوطني الفرنسي.

وأشاد نجم فرنسا ومهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني أنطوان غريزمان بالإنجاز البطولي على حد وصفه لمواطنه مارشان.

وقال غريزمان عللا حسابه الرسمي على منصة "إكس": "أنت بطل يا ليون.. إنها لحظات جنونية".

ونشر مهاجم منتخب الديكة صورة له داخل المسبح بعد حضوره سباق 400 متر سباحة متنوعة مشيدا بالميدالية الذهبية لمواطنه.

وتغلب مارشان على صاحب المركز الثاني الياباني تومويوكي ماتسوشيتا بنحو ست ثوان ليصبح حامل الرقم القياسي العالمي أول سباح فرنسي يفوز بلقب أولمبي في سباق متنوع.

ويتمتع مارشان الملقب "مايكل فيلبس الفرنسي" بالكثير من الأشياء التي تساعد على مقارنته بالأسطورة الأمريكي، فهو ينفذ نفس ضربات فيلبس أثناء السباحة ويتدرب على يد بوب بومان الذي سبق له تدريب السابح الأمريكي أيضا.

وتلقى مارشان مكالمة هاتفية من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لتهنئته، كما نشر الأخير عبر حسابه الرسمي على منصة إكس تهنئة للسباح الأولمبي الذي علق بالقول: "أنا بطل أولمبي وليس من السهل تحقيق ذلك، شعرت بالقشعريرة على منصة التتويج، وشعرت بالفخر حقا بنفسي وبكوني فرنسيا أيضا. كان وقتا رائعا بالنسبة لي. كنت أعيش هذه اللحظة حقا".

ويحظى مارشان بفرص قوية للفوز بميداليات في كل من السباقات الثلاثة الأخرى التي يشارك فيها وهي 200 متر فردي متنوع و200 متر فراشة و200 متر صدرا.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC