ارتفاع حصيلة الحرب في غزة إلى 42227 قتيلاً

logo
رياضة

ليس بنزيما.. سلاح حاسم في الاتحاد السعودي لاستعادة البطولات

ليس بنزيما.. سلاح حاسم في الاتحاد السعودي لاستعادة البطولات
الاتحاد السعوديالمصدر: حساب الاتحاد السعودي عبر إكس
13 سبتمبر 2024، 8:18 ص

أغلق نادي الاتحاد السعودي صفقة التدعيمات الجديدة مع نهاية فترة الانتقالات الصيفية.

وأبرم الاتحاد العديد من الصفقات المهمة لإعادة بناء الفريق الباحث عن استعادة البطولات بعد موسم صفري.

وكانت بداية بناء صفوف الاتحاد بتعيين الفرنسي لوران بلان مدربًا للفريق ثم التعاقد مع الجزائري حسام عوار لاعب الوسط الذي يجيد توزيع الكرات والتحكم في إيقاع اللعب.

ولكن ميركاتو الاتحاد شهد تركيزًا كبيرًا على سلاح حاسم لتطوير الجانب الهجومي لا يعتمد فقط على قدرات نجمه المخضرم كريم بنزيما، وهو ما تسرده "إرم نيوز" في السطور القادمة:

دور الأجنحة

عانى الاتحاد في الموسم الماضي من صراع خفي بين بنزيما والمغربي عبد الرزاق حمد الله، ما اضطر الجهاز الفني لتغيير طريقة اللعب في بعض الأوقات إلى 4-4-2 أو اللعب بتوزيع هجومي يضمن مشاركة الثنائي ولو لفترات داخل المستطيل الأخضر.

ومع رحيل حمد الله، انصب اهتمام نادي الاتحاد على تدعيم مركز الجناح الهجومي بالشكل المثالي الذي يضمن تطوير الخط الأمامي ورفع الضغط عن بنزيما.

ويجيد النجم الفرنسي النزول إلى وسط الملعب لخلخلة دفاعات المنافسين والتحول لصانع ألعاب في بعض الأوقات، ولكنه افتقد الجناح المؤثر الذي يمنحه التمريرات.

وتلعب صفقة حسام عوار دورًا هامًا في تمويل الأجنحة بتمريرات حاسمة ومهمة للضغط على دفاعات المنافسين بجانب انطلاقاته خلف بنزيما ليلعب دور المهاجم المتأخر في بعض الأوقات.

لمسات بيرغوين

يعول الاتحاد على صفقة التعاقد مع الجناح الهولندي ستيفن بيرغوين من أجل تطوير الجانب الهجومي بعدما حسم الفريق السعودي الصفقة في الساعات الأخيرة قبل غلق باب القيد.

ويتميز بيرغوين صاحب الـ 26 عامًا بقدرته على أداء دور الجناح الهجومي في الجبهتين اليمنى واليسرى بجانب انضباطه التكتيكي وأداء الأدوار الدفاعية بالشكل المميز.

وسيكون دور بيرغوين هامًا في الضغط على دفاعات المنافسين والاستفادة من مردوده البدني في تكوين جبهة يمنى مميزة تساعد الجناح الآخر موسى ديابي على استغلال المساحات.

قوة ديابي

نجح الاتحاد في اقتناص موهبة الفرنسي موسى ديابي أحد اللاعبين المميزين في مركز الجناح الأيسر والمنضم من أستون فيلا الإنجليزي.

ورغم أن ديابي لم يسجل أو يصنع خلال أول جولتين للدوري السعودي أي هدف، بيد أن اللاعب الفرنسي سيجد متنفسًا مع قدوم بيرغوين للضغط على الدفاعات.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC