logo
رياضة

لا تفوتك.. مواعيد أقوى 10 مباريات في انطلاقة دوري أبطال أوروبا

يقصّ بي أس في أندهوفن الهولندي ويوفنتوس الإيطالي شريط افتتاح دوري أبطال أوروبا
لا تفوتك.. مواعيد أقوى 10 مباريات في انطلاقة دوري أبطال أوروبا
ريال مدريد خلال احتفاله بلقب دوري أبطال أوروباالمصدر: رويترز
16 سبتمبر 2024، 9:53 ص

بعد أقل من أربعة أشهر عن المشهد الختامي لنسخة 2023 ـ 2024، تعود الحياة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في الموسم الجديد حاملة الكثير من المستجدات والتغييرات في نظام مباريات دور المجموعات وصيغة التأهل لأدوار خروج المغلوب.

وأقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الكثير من التغييرات على نظام أمجد المسابقات الكروية للأندية في العالم، حيث ستكون مرحلة دور المجموعات بصيغة أخرى، واجهت ـ قبل أن تبدأ فعليًّا ـ الكثير من الانتقادات من قبل عدد من الأندية والكثير من المتابعين.

وتبدأ نسخة 2024 ـ 2025 من دوري الأبطال غدا الثلاثاء 17 سبتمبر 2024، وذلك عندما يقص بي أس في أندهوفن الهولندي ويوفنتوس الإيطالي شريط البداية بمباراة تنطلق في الساعة السابعة و45 دقيقة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

وفي الآن نفسه ستبدأ مباراة يونغ بويز السويسري وأستون فيلا الإنجليزي، الضيف الجديد على المسابقة، قبل أن تستمر مباريات اليوم الأول وعددها 6، بمواجهات تبدو مثيرة.

وعلى عكس المواسم الماضية، التي تتوزع فيها المباريات على يومين (الثلاثاء والأربعاء في العادة) ستكون مباريات الجولة الواحدة في النسخة الجديدة ممتدة على أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس.

أخبار ذات علاقة

القمة لميسي ومركز غريب لرونالدو.. أفضل 10 لاعبين في دوري أبطال أوروبا منذ 2003

 ويبدأ حامل اللقب ريال مدريد رحلة الدفاع عن لقبه بملاقاة شتوتغارت الألماني، غدًا الثلاثاء، اليوم الذي يشهد أيضًا منافسة قوية بين ميلان الإيطالي وليفربول الإنجليزي.

ويستهل رفاق النجم الفرنسي كيليان مبابي مشوارهم على درب التطلع للقب الـ16 في تاريخهم باستضافة الطموح شتوتغارت في ملعب سانتياغو بيرنابيو، في نسخة تبدو مختلفة عن سابقاتها.

وسيكون مبابي أمام محاولة جديدة لمعانقة الكأس ذات الأذنين للمرة الأولى في مشواره الكروي، بعد أن فشل في تحقيق ذلك في 7 مناسبات سابقة مع باريس سان جيرمان فريقه السابق، كان أفضلها الوصول إلى النهائي في نسخة 2020، قبل الخسارة أمام بايرن ميونخ آنذاك.

وبدوره، سيكون بي آس جي، الفريق السابق لمبابي في مواجهة جيرونا الإسباني، الذي يخوض للمرة الأولى في تاريخه مسابقة دوري الأبطال بعد أن حل رابعًا في الليغا الموسم الماضي.

أخبار ذات علاقة

تغيير النشيد الرسمي لدوري أبطال أوروبا يثير جدلا واسعا

وتشهد الجولة الأولى من الدوري، الذي يشارك فيه 36 فريقًا ضمن مجموعة واحدة، مباريات قوية تخفي الكثير من الندية والإثارة والتنافس، خصوصًا تلك التي تضع أندية سبق لها التتويج باللقب القاري، وجهًا لوجه منذ البداية على غرار ميلان وليفربول اللذين جمعهما النهائي في عامي 2005 و2007.

وفي ما يأتي أبرز 10 مواجهات ضمن الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا التي تقام أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس، مع موعد بداية المباريات بتوقيت مكة المكرمة:

مبايات الثلاثاء:

يوفنتوس الإيطالي ـ بي أس في آيندهوفن الهولندي (الساعة 19.45 مساء بتوقيت مكة المكرمة)

يطمح اليوفي إلى العودة إلى الواجهة في المسابقة القارية الأعظم، وذلك بعد أن غاب عن الأدوار الأولى منذ آخر مشاركة في 2017 عندما بلغ النهائي أمام ريال مدريد.

من جانبه سيكون بي آس في آيندهوفن حاملا لآمال الكرة الهولندية التي فشلت في الظهور في الواجهة منذ أن بلغ أياكس أمستردام نصف النهائي في 2019 قبل أن يخسر أمام توتنهام الإنجليزي.

ميلان الإيطالي ـ ليفربول الإنجليزي (الساعة 22.00 مساء)

ستكون المباراة نسخة جديدة، ولو في إطار أقل أهمية ورهانًا، من نهائي دوري الأبطال 2005، و2007.

وكان نهائي ميلان وليفربول من أعظم المباريات في المسابقة بعدما قاد النجم جيرارد ليفربول لريمونتادا تاريخية (3 ـ3) بعد التأخر في البداية (3 ـ0) للفوز باللقب آنذاك بركلات الترجيح على ملعب إسطنبول.

ريال مدريد ـ شتوتغارت (الساعة 22.00 مساء)

يسعى فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي لبداية حملة الدفاع عن لقبه والتتويج بلقب جديد في المسابقة المفضلة لديه، كما ستكون المباراة هي الأولى لنجمه كيليان مبابي مع الفريق الملكي في البطولة.

مباريات الأربعاء:

مانشستر سيتي ـ إنتر ميلان (الساعة 22.00 مساء)

إلى جانب موقعة ميلان وليفربول، ستكون مواجهة مانشستر سيتي حامل اللقب 2023، في مواجهة صعبة مع إنتر ميلان يوم الأربعاء.

بطلا الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي سيلتقيان وجهًا لوجه، في منافسة تبدو قوية، كما أنها تضم اثنين من أفضل المدربين في القارة العجوز في السنوات الأخيرة، الإسباني بيب غوارديولا والإيطالي سيموني إنزاغي الذي سيعمل على الظهور بوجه لافت خلافا لما بدا عليه في انطلاقة الدوري المحلي.

كلوب بروج ـ بروسيا دورتموند (الساعة 22.00 مساء)

يسعى بروسيا دورتموند إلى تأكيد بدايته الإيجابية في الدوري الألماني، والظهور في الآن نفسه بمستوى واعد في دوري الأبطال لتكرار مسيرته المبهرة في النسخة الأخيرة عندما خاض مشوارا حافلا وصل فيه للنهائي قبل أن يخسر اللقب أمام الريال.

باريس سان جيرمان ـ جيرونا (الساعة 22.00 مساء)

ستكون المباراة محاولة جديدة من بطل فرنسا في رحلته الطويلة نحو مجد قاري تأجل أكثر من مرة، وفي الوقت نفسه تبدو مباراة تاريخية بكل المقاييس لنادي جيرونا ولاعبيه وجماهيره، بما أن الفريق يظهر للمرة الأولى في المسابقة الأوروبية الكبرى.

مباريات الخميس: 

فينورد الهولندي ـ ليفركوزن الألماني (الساعة 17.45 مساء)

يعود فينورد للمشاركة في السباق الأوروبي بعدما قاده مدربه السابق، أرني سلوت للظهور مجددًا في دوري أبطال أوروبا، قبل أن ينتقل إلى تدريب ليفربول.

فينورد سيكون أمام ضيف ثقيل وهو ليفركوزن صاحب الثلاثية التاريخية في الموسم الماضي، ووصيف بطل الدوري الأوروبي.

أتالانتا ـ أرسنال (الساعة 22.00 مساء)

بعد تتويجه بلقب الدوري الأوروبي للعام الماضي، يسعى أتالانتا لخوض مشوار دوري أبطال أوروبا 2024 ـ 2025 بالرغبة والطموح أنفسهما، عندما يلتقي آرسنال الذي يبدو جاهزًا لمشوار جديد في المسابقة بعد أن تجاوز العام الماضي دور المجموعات، وخرج أمام بايرن ميونخ.

أتلتيكو مدريد ـ لايبزيغ الألماني (الساعة 22.00 مساء)

خرج أتلتيكو مدريد، الذي أصبح منذ سنوات واحدًا من الأندية المنافسة بقوة على الأدوار الأولى من ربع نهائي النسخة الماضية أمام دورتموند، ليجد نفسه مجددًا وجهًا لوجه مع فريق ألماني وهو لايبزيغ الذي يدخل النسخة الحالية بطموح نحو تكرار ما حققه في 2020 عندما بلغ نصف النهائي.

موناكو ـ برشلونة (الساعة 22.00 مساء)

تبدو المباراة امتحانًا كبيرًا لبرشلونة ومدربه هانسي فليك، وذلك بعد تحقيق بداية لافتة ومثالية في الدوري الإسباني بخمسة انتصارات.

هانسي فليك سيعمل على تكرار إنجازه مع بايرن في 2020 عندما فاز باللقب، لكن الطريق نحو ذلك المجد تبدو طويلة وشاقة منذ نقطة الانطلاق في إمارة موناكو.

وتشارك جميع الفرق وعددها 36 في منافسة تقام بنظام الدوري لتشكل الدور الأول من البطولة، إذ تحل مكان دور المجموعات الذي كان يقام بمشاركة 32 فريقا في ثماني مجموعات.

ويخوض كل فريق في مرحلة الدوري ثماني مباريات منها أربع على ملعبه وأربع مباريات خارج ملعبه، ويتم ترتيب الفرق في مرحلة الدوري وفقا لرصيدها من النقاط.

وتقام المرحلة الأولى من النسخة الجديدة للمسابقة القارية بين 17 سبتمبر 2024 و29 يناير 2025.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC