عاجل

هيئة البث: الجيش الإسرائيلي سيدرب قوات البحرية على القتال البري بسبب نقص المقاتلين

logo
رياضة

فورمولا 1.. ويتلي يترك رد بول ليتولى رئاسة فريق أودي

فورمولا 1.. ويتلي يترك رد بول ليتولى رئاسة فريق أودي
جوناثان ويتلي
01 أغسطس 2024، 3:33 م

أعلن فريق رد بول المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم الخميس إن مديره الرياضي جوناثان ويتلي سيترك الفريق في نهاية العام الحالي ليتولى رئاسة فريق أودي الذي سيشارك في نفس البطولة بداية من الموسم المقبل.

واشترت شركة أودي الألمانية لصناعة السيارات فريق ساوبر الذي يتخذ من سويسرا مقرا له وستنافس من خلاله في فورمولا 1 باسم أودي بداية من الموسم المقبل.

وقال كريستيان هورنر رئيس فريق رد بول في بيان "سيبقى جوناثان في منصبه حتى نهاية موسم 2024، إذ يسعى الفريق للدفاع عن ألقابنا العالمية للسائقين والصانعين بنجاح.

"وسيتبع ذلك فترة إجازة طويلة في عام 2025".

 

 

وقال هورنر إن ويتلي ساهم في الفوز بستة ألقاب عالمية للصانعين وسبعة ألقاب للسائقين خلال 18 عاما مع فريق رد بول.

وأضاف: "الجميع في أوراكل رد بول ريسينغ ورد بول تكنولوجي يتمنون له كل التوفيق في دوره الجديد ونود أن نقدم شكرنا لجوناثان.. يتمتع فريق رد بول ريسينغ بقوة كبيرة، وهذا يتيح الفرصة لترقية الآخرين داخل الفريق. سنعلن عن هيكل جديد للفريق في الأسابيع المقبلة".

ولم يصدر أي تعليق فوري من فريق ساوبر، نظرا لأن الخميس عطلة رسمية في سويسرا، أو من أودي بشأن الإعلان المفاجئ الذي أصدرته رد بول.

وأعلنت شركة أودي في 23 يوليو تموز الماضي أن مدير فريق فيراري السابق ماتيا بينوتو سيقود مشروع أودي في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، بدءا من اليوم الخميس، مع رحيل الثنائي أوليفر هوفمان وأندرياس سيدل.

والمسمى الوظيفي الرسمي لبينوتو هو رئيس للعمليات والمدير الفني في ساوبر موتورسبورت لكن أودي قالت إن الإيطالي سيكون مسؤولا في نهاية المطاف عن نجاح الفريق رياضيا.

ويأتي رحيل ويتلي بعد أن أعلن المصمم الرائع أدريان نيوي، في مايو أيار أنه سيغادر فريق رد بول في بداية عام 2025.

وقيل في ذلك الوقت إنه قرر الرحيل بعد الاتهامات التي وجهت إلى هورنر والتي سيطرت على النصف الأول من الموسم.

وتمت تبرئة هورنر في فبراير شباط بعد أن نفى التهمة المزعومة ضده المتمثلة في القيام بسلوك غير لائق، تجاه زميلة له التي تقدمت باستئناف ضد القرار.

كما ستنهي رد بول شراكتها مع هوندا في نهاية الموسم المقبل وستصنع محركها الخاص بدعم من فورد عندما يبدأ عصر وحدات الطاقة الجديدة عام 2026.

ويتصدر فريق رد بول بطولتي الصانعين بعد 14 سباقا، مع تقدم سائق الفريق ماكس فرستابن بشكل رائع نحو لقبه الرابع.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC