وصول وزير الخارجية الإيراني إلى مصر ضمن جولته في دول المنطقة

logo
رياضة

حسم الجدل حول سبب استبعاد البليهي من منتخب السعودية

يستضيف المنتخب السعودي كلا من اليابان والبحرين تواليا يومي 10 و15 أكتوبر الجاري
حسم الجدل حول سبب استبعاد البليهي من منتخب السعودية
علي البليهي
08 أكتوبر 2024، 8:11 ص

أثارت قائمة الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي، استعدادا لمواجهتي اليابان ثم البحرين في تصفيات كأس العالم 2026، الكثير من الجدل في الأوساط الكروية السعودية خصوصا بعد استبعاد علي البليهي مدافع نادي الهلال.

وإذا كان خلو قائمة الأخضر السعودي من محمد كنو يعود لإيقاف اللاعب بعد طرده في المباراة الأخيرة ضد منتخب الصين، فإن غياب البليهي عن القائمة أثار الكثير من التساؤلات بين التأكيد على أن القرار تأديبي والحديث عن أنه لدواع فنية تتعلق باختيارات مانشيني.

وكشف الإعلامي بقناة السعودية الرياضية (SSC) عبد الرحمن الحميدي عن الدوافع الحقيقية لاستبعاد صخرة دفاع نادي الهلال السعودي من قبل المدرب مانشيني مؤكدا أن الأمر يتعلق بأسباب فنية دون غيرها.

ورد عبد الرحمن الحميدي، خلال البرنامج الذي أذيع مساء الاثنين على تساؤلات وملاحظات المغردين عبر الحساب الرسمي للقناة، وذلك في معرض الحديث عن غياب علي البليهي.

وأضاف: "الأسباب فنية بالأساس حتى وإن كان البليهي يلعب أساسيا مع نادي الهلال، لكل مدرب قناعاته واختياراته ورؤيته الفنية، وهذا حصل في الكثير من المناسبات ومع كثير من المدربين".

وقال الحميدي، إنه في العديد من المناسبات شاهدنا لاعبينا يلعبون مع أنديتهم أساسيين فيما لا يشاركون مع منتخبات بلدانهم، باعتبار أنهم لا يقدمون الأداء الجيد الذي يؤهلهم للعب مع المنتخب، وهناك العكس أيضا، بعض مدربي المنتخبات يوجهون الدعوة للاعبين لا يشاركون بانتظام مع أنديتهم".

وجاءت ردود ضيوف برنامج "برا 18" ردا على الشكوك التي أثيرت حول غياب البليهي واستبعاده من قبل الإيطالي روبرتو مانشيني حيث رفض بعض من المتابعين فرضية "الاختيارات الفنية"وراء القرار خصوصا بعد أن شارك اللاعب في مباراة الهلال والأهلي كاملة.

ويستضيف المنتخب السعودي كلا من اليابان والبحرين تواليا يومي 10 و15 أكتوبر الجاري ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم 2026.

وتحتل السعودية المركز الثاني بأربع نقاط بعد مباراتين، بفارق نقطتين عن المتصدر المنتخب الياباني الذي جمع العلامة الكاملة في المجموعة الثانية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC