logo
رياضة

الترجي في مهمة سهلة.. صدامات عربية مباشرة بالدور الثاني من دوري أبطال إفريقيا

يلتقي الترجي التونسي ذهابا وإيابا على ملعب رادس الأولمبي مع ديكيداها الصومالي
الترجي في مهمة سهلة.. صدامات عربية مباشرة بالدور الثاني من دوري أبطال إفريقيا
الأهلي المصري حامل لقب دوري أبطال إفريقيا 2024
12 سبتمبر 2024، 8:14 م

يخوض 11 ناديا عربيا انطلاقا من غد الجمعة منافسات ذهاب الدور الثاني المؤهل للمرور إلى دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم لموسم 2024 ـ 2025.

وتشهد المباريات الست عشرة في ذهاب الدور الثاني، مشاركة 11 فريقا عربيا يتقدمها الأهلي المصري حامل لقب النسخة الأخيرة، والترجي التونسي وصيفه، فيما سيكون نادي ديكيداها الصومالي واحدا من الأندية العربية التي تخوض للمرة الأولى في تاريخ المسابقة الدور الحاسم قبل دور المجموعات.

ويفتتح فريقا الاتحاد المنستيري ومولودية الجزائر غدا الجمعة مباريات الدور الثاني، عندما يلتقيان في ملعب رادس الأولمبي بداية من الثامنة مساء بالتوقيت المحلي  (العاشرة بتوقيت مكة المكرمة).

ويسعى الاتحاد، وصيف بطل الدوري التونسي للتأهل للمرة الأولى في تاريخه لدور المجموعات في ثاني مشاركة له بالمسابقة، وذلك بعد أن فشل في إدراك ذلك الهدف في الموسم قبل الماضي بعدما اصطدم بالأهلي المصري منذ الدور الثاني.

وبدوره، سيكون مولودية الجزائر، بطل الدوري لموسم 2023 ـ 2024، أمام فرصة الظهور من جديد في دور المجموعات لدوري أبطال بعد أن بلغ في 2021 ربع النهائي.

وفضلا عن الصدام العربي المباشر، بين الاتحاد والمولودية، يلتقي الترجي التونسي يوم السبت، على الملعب ذاته، أولمبي رادس، نادي ديكيداها الصومالي الذي فجر أقوى المفاجآت في المسابقة عندما بلغ للمرة الأولى في تاريخه هذا الدور.

ويلعب ديكيداها مباراتي الذهاب والإياب في العاصمة التونسية، لعدم وجود ملاعب مؤهلة لاحتضان المباريات القارية في العاصمة مقديشو.

كما يلتقي المريخ السوداني مع الجيش الملكي المغربي في ثالث مواجهة عربية خالصة في الدور الثاني، وذلك على ملعب مدينة جوبا في جنوب السودان يوم السبت.

ويلعب المريخ منقوصا من نجمه مبارك عبد الله الذي لن يكون ضمن بعثة الفريق بعد ثبوت إصابته بالملاريا.

أخبار ذات علاقة

فريق صومالي يفجر مفاجأة بدوري أبطال إفريقيا ويتأهل لمواجهة الترجي التونسي

 بدوره، يواجه الأهلي حامل اللقب في النسختين الأخيرتين، يوم الأحد غورماهيا الكيني في مواجهة، لا تبدو سهلة بالمرة لصاحب الرقم القياسي في التتويجات والذي يسعى للفوز باللقب للمرة الثالثة تواليا والخامسة في السنوات الست الأخيرة.

ويلعب بيراميدز المصري أمام نادي الجيش الرواندي في تنقل صعب إلى العاصمة كيغالي، قبل لقاء الفريقين في الإياب على ملعب القاهرة.

أما الرجاء المغربي، الذي يجدد العهد مع أمجد المسابقات الإفريقية فسيلتقي في الدور الثاني ستارماكس الغاني.

ويسافر الرجاء الذي يعيش على وقع أزمة إدارية منذ بداية الصيف الماضي من أجل العودة بنتيجة إيجابية لتمهيد الطريق نحو الظهور من جديد في دور المجموعات.

أما الهلال السوداني، فيواجه سان بيدرو بطل كوت ديفوار، ويقام الذهاب في سان بيدرو فيما تدور مباراة الإياب في جوبا بجنوب السودان.

ويسافر، شباب بلوزداد الذي اكتسب خبرة في دوري أبطال إفريقيا خلال السنوات الأخيرة إلى واغادوغو حيث يلتقي يوم السبت مع نادي الديوانة البوركيني ذهابا قبل أن يخوض المواجهة الحاسمة إيابا على ملعبه.

وتدور مباريات الدور الثاني، ذهابا يومي الجمعة 13 والسبت 14 سبتمبر الجاري وإيابا يومي 20 و21 من الشهر ذاته وذلك من أجل العبور لدور المجموعات الذي يشهد مشاركة 16 فريقا سيتم توزيعها عقب عملية القرعة على 4 مجموعات قبل المرور لأدوار خروج المغلوب.

وفي ما يلي مواجهات الأندية العربية في ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال إفريقيا:

غورماهيا الكيني ـ الأهلي المصري

ديكيداها الصومالي ـ الترجي التونسي

المريخ السوداني ـ الجيش الملكي

الاتحاد المنستيري ـ مولودية الجزائر 

الجيش الرواندي ـ بيراميدز المصري

الديوانة البوركيني ـ شباب بلوزداد الجزائري

سامارتاكس الغاني ـ الرجاء المغربي 

سان بيدرو الإيفواري ـ الهلال السوداني 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC