logo
رياضة

يورو 2024.. الذكاء الاصطناعي يحسم مواجهات ربع النهائي

يورو 2024.. الذكاء الاصطناعي يحسم مواجهات ربع النهائي
منتخب إسبانياالمصدر: ماركا
03 يوليو 2024، 8:39 ص

أسدل الستار على مباريات دور الـ16 من كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، وحُدِّدَت مواجهات الدور ربع النهائي كافة في البطولة المقامة في ألمانيا.

وسيشهد دور الـ8 أربع مواجهات نارية ستكون بالترتيب التالي: إسبانيا ضد ألمانيا، البرتغال ضد فرنسا، إنجلترا ضد سويسرا وهولندا ضد تركيا.

فيما يلي دعونا نقرأ ما بين السطور في تلك المواجهات المنتظرة في محاولة للوصول إلى الفرق التي ستمر إلى نصف النهائي، وبمساعدة من أداة "ChatGPT"، التي ستجيب عن أسئلة تخص توقعات الفرق التي ستتأهل للدور المقبل.

 

 

إسبانيا وألمانيا 

ستكون أول مواجهات دور الـ8 بين أفضل الفرق في البطولة حتى الآن، المضيف المنتخب الألماني الذي فاز في ثلاث مباريات حتى تلك اللحظة وتعادل في واحدة فقط، ونظيره المنتخب الإسباني الذي يملك سجلًا مثاليًا بالفوز في أربع مواجهات وتسجيل تسعة أهداف في الوقت الذي لم تهتز فيه شباكه سوى مرة وحيدة جاءت من هدف عكسي.

تتلخص قيمة تلك المواجهة في قوة الفريقين والسجل الحافل الذي يجمعهما في بطولات كرة القدم الأوروبية والعالمية، والذي يشهد تفوقًا واضحًا لإسبانيا في السنوات الأخيرة.

رأي الذكاء الاصطناعي: 

رفضت أداة ChatGPT بشدة اختيار طرف على حساب الآخر للفوز بذلك اللقاء، قبل أن تميل بشكل بسيط تجاه إسبانيا، معللة ذلك بالخليط الرائع لنجومها بين الخبرة والشباب والنتائج الأفضل في الفترة الأخيرة.

 

البرتغال وفرنسا

عانى الفريقان في الدور الـ16 من أجل المرور من سلوفينيا وبلجيكا، وفازت فرنسا بهدف في نهاية الوقت الأصلي، واضطرت البرتغال للعب ركلات الترجيح حتى تحصل على فرصة في الصعود بعدما فشلت في هز شباك الخصوم طيلة 120 دقيقة.

قدم المنتخب الفرنسي مستويات متواضعة في بعض المباريات بالنسخة الجارية من البطولة، ولكنه في الوقت نفسه نجح في تحقيق المطلوب حتى الآن ولم يتعرض ولو لهزيمة واحدة، عكس البرتغال الذي خسر من جورجيا بهدفين نظيفين.

رأي الذكاء الاصطناعي: 

على الرغم من قوة المنتخب البرتغالي على المستويات الفردية التي اعترف بها ChatGPT بيد أنه مال بنسبة بسيطة تجاه المنتخب الفرنسي مستندًا على الجماعية الأكبر في الأداء والنتائج بشكل عام في السنوات الأخيرة.

 

إنجلترا وسويسرا

قدم المنتخب الإنجليزي مستويات غريبة ومحبطة للغاية في بطولة "يورو 2024"، حتى الآن وإن كان قد نجح في إتمام المطلوب منه ووصل إلى ربع النهائي.

ولكن ما يقدمه المنتخب السويسري من مستويات يسمح له بأن يكون أكثر من ند للفريق الإنجليزي وربما ترشيحه للوُجود في نصف النهائي على حسابه.

رأي الذكاء الاصطناعي: 

يرى نموذج ChatGPT أن تنظيم المنتخب السويسري وتاريخه أمام الكبار في الفترة الأخيرة يجعله مرشحًا للمرور، ولكن لو كان يواجه فريق غير نظيره الإنجليزي، ومال بشكل واضح نحو "الأسود الثلاثة" للصعود إلى الدور التالي ذلك لقوة أسماء الفريق فرديًا.

 

هولندا وتركيا

ظهر المنتخب الهولندي للمرة الأولى بشكل قوي في بطولة كأس الأمم الأوروبية الجارية عندما فاز على رومانيا بثلاثة أهداف نظيفة، ذلك الفريق الذي كان يلعب في دور المجموعات قد غادر ألمانيا وجاء بدلًا منه فريقٌ آخر.

في المقابل يقدم المنتخب التركي نسخة قوية للغاية من نفسه، بوجود عناصر مثل أردا غولر، نجم ريال مدريد الحالي، ولكن هل يكون ذلك كافيًا أمام كتيبة نجوم في الطواحين؟

رأي الذكاء الاصطناعي: 

بسبب تاريخ مواجهات الفريقين في آخر عشر سنوات ترددت أداة ChatGPT في اختيار فائز في تلك المواجهة، ولكنها في نهاية المطاف مالت نحو هولندا بسبب تاريخها الأكبر في بطولات يورو وخبرتها الواسعة في البطولات الكبرى بشكل عام.

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC