وزير خارجية إسرائيل يقول إنه منع الأمين العام للأمم المتحدة من دخول إسرائيل

logo
رياضة

ساعات تفصل الأهلي السعودي عن ورطة في الموسم الجديد

ساعات تفصل الأهلي السعودي عن ورطة في الموسم الجديد
فريق الأهلي السعوديالمصدر: حساب الأهلي السعودي على منصة X
02 سبتمبر 2024، 8:41 ص

يقترب سوق الانتقالات من الانتهاء في المملكة العربية السعودية ولا يزال الأهلي يعاني بسبب قرار اتخذه الفريق في الصيف بترك اللاعب الفرنسي آلان سانت ماكسيمان يرحل عن صفوف "الراقي".

رغم أن رحيل اللاعب الفرنسي عبارة عن فترة إعارة ليس إلا، ولكن ماذا يفيد ذلك إذا لم يكن الأهلي قد عوضه في الانتقالات الصيفية.

قد يكون مكان ماكسيمان فارغًا حتى نهاية الموسم، وقد لا يعوضه أي لاعب آخر، لكن في نهاية المطاف هناك حلول محدودة أمام الأهلي في ذلك المركز سيكون عليه أن يختار الأنسب منها قبل منتصف الليلة؛ إذ سيتم إغلاق نافذة الانتقالات.

أخبار ذات علاقة

أول ظهور لإيفان توني بقميص الأهلي السعودي

 

سر ورطة الأهلي

أكدت صحيفة "عكاظ" أن الأهلي لم يكن يعاني في البداية من تلك المشكلة؛ إذ كان يفكر في ضم جناح عالمي ومعه رأس حربة من الطراز الرفيع.

لكن يبدو أن "الراقي" قد استنفد ما تبقى من ميزانيته حتى يضم إيفان توني، ولهذا يعاني بشكل واضح من أجل توفير تمويل لصفقة جديدة في الساعات المقبلة.

وأكدت الصحيفة كذلك أن إدارة الأهلي نفسها قد اتخذت قرارًا أن ضم جناح أيسر في هذا الصيف سيكون أمرًا صعبًا للغاية بسبب الوضع المادي الجديد بعد صفقة إيفان توني.

خيار فيغا والبريكان

يملك المدرب ماتياس يايسله خيارات واضحة بالنسبة له للاستعانة بها في هذا المركز، لعل أبرزها هو النجم المحلي فراس البريكان، الذي سيكون من الصعب أن يلعب في تشكيلة واحدة تتضمن روبرتو فيرمينو وأمامه إيفان توني، إلا لو تواجد في مركز الجناح الأيسر.

ولا يعد خيار النجم السعودي هو الوحيد، فيملك المدرب غابري فيغا، الذي يستطيع القيام بهذا الدور بشروط محددة في ظل وجوده لاعب وسط صانع ألعاب يميل نحو الجانب الأيسر.

قام فيغا بهذا الدور بالفعل هذا الموسم في مواجهتين حتى الآن كلتاهما في الدوري، وحل محل سميحان النابت الذي لعب في الجناح الأيسر ضد الهلال في بطولة السوبر.

أخبار ذات علاقة

الأهلي السعودي ينافس بورتو البرتغالي على محترف الاتفاق

 

خيارات سهلة في سوق الانتقالات

لا يزال هناك بعض الأسماء المتاح نقلها في الوقت الحالي في سوق الانتقالات الصيفية، وهي في الأساس نجوم بلا عقود في الوقت الحالي.

يتصدر هؤلاء التونسي نعيم السليتي، لاعب الأهلي القطري السابق، ومعه أشرف بن شرقي، لاعب الريان السابق، الذي يقترب حاليًا من نادي الشمال القطري أيضًا.

هذا بالإضافة إلى أسماء عرفت طريقها نحو العالمية في السنوات الماضية مثل البرازيلي ويليان الذي سيجد سهولة كبيرة في التأقلم، والكرواتي إيفان بريسيتش ونجم الدوري الإنجليزي السابق أندريه آيو وغيرهم.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC