عاجل

واللا: على قادة الجيش التكيف في حال تعيين ساعر وزيرا للدفاع وإلا ستحدث استقالات بين كبار القادة

logo
رياضة

أولمبياد باريس.. انسحاب المصري نائل نصار من منافسات الفروسية

أولمبياد باريس.. انسحاب المصري نائل نصار من منافسات الفروسية
نائل نصار
03 أغسطس 2024، 8:28 ص

أكد الاتحاد المصري للفروسية، اليوم السبت، رسميا انسحاب الفارس نائل نصار من منافسات الفروسية، بدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

وقال الاتحاد المصري للفروسية في بيانه، إن انسحاب نائل نصار جاء عقب إصابة الجواد الخاص به في القدم اليمنى الأمامية، مساء الجمعة.

وعقب الكشف على الجواد من الطبيب البيطري بأجهزة الموجات فوق الصوتية ومحاولة علاجه تقرر عدم إمكانية مشاركته.

وأوضح اتحاد الفروسية أن الإصابة جاءت في توقيت صعب بعد اجتياز الجواد "الاختبار الطبي الأول للخيول"، الذي يقام في 31 يوليو الماضي.

 

ef29e9a7-a1a3-4780-aa9d-03ea8d237cb2

 

 

ووفقا لقواعد الأولمبياد، يمنع استبدال أو تغيير أي جواد بعد هذا التاريخ، بالإضافة إلى السماح لجواد واحد فقط لكل فارس في "الاختبار الطبي الأول للخيول".

وشدد البيان: "لذا فلن يسمح لمصر باستبدال الجواد المصاب أو حتى استبدال الفارس نائل نصار بآخر، وهو ما يترتب عليه نهاية مشاركة مصر في الفروسية في أولمبياد باريس".

وكشف اتحاد الفروسية أن نائل نصار هو سادس فارس ينحسب من الأولمبياد بسبب إصابة الجواد الخاص به بعد الاختبار الطبي الأول بواقع واحد من فرنسا.

 

جدل سابق

وكان أثير جدل كبير حول بعثة مصر الأولمبية بسبب سفر الفارس نائل نصار، صهر الملياردير الأمريكي بيل غيتس، مع عشرة مرافقين للمشاركة في مسابقة فروسية قفز الحواجز في ألعاب باريس؛ إذ تعرض المسؤولون المصريون لوابل من الأسئلة بشأن "إهدار المال العام" قبل أن يرد الاتحاد المصري للفروسية قائلا إن نصار سافر مع جميع أفراد الطاقم المعاون على نفقتهم الخاصة.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي تداولت خطابا رسميا يكشف سفر عشرة من أفراد الطاقم المعاون من بينهم زوجة نصار معه إلى باريس؛ وهو ما أثار انتقادات كبيرة خاصة وأن مصر تنافس بفارس وحيد في الألعاب.

وقال الاتحاد المصري، في وقتها، إن نصار المقيم في الولايات المتحدة وجميع أفراد الطاقم المعاون من طبيب بيطري ومساعدين وسياس سيسافرون مباشرة إلى باريس "بمعرفتهم الشخصية، وعلى نفقتهم الخاصة".

ونصار (33 عاما) متزوج من جنيفر ابنة بيل غيتس ولديهما طفلة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC