عاجل

نائبة رئيس فنزويلا: مرشح المعارضة في انتخابات الرئاسة غادر البلاد

logo
رياضة

ما هي قاعدة "ليونيل ميسي" الصارمة التي يطبقها إنتر ميامي على لاعبيه؟

ما هي قاعدة "ليونيل ميسي" الصارمة التي يطبقها إنتر ميامي على لاعبيه؟
24 أكتوبر 2023، 5:38 م

قام نادي إنتر ميامي بتطبيق ما أسماه قاعدة "ليونيل ميسي" الصارمة التي يجب على جميع اللاعبين اتباعها في التدريبات، وذلك على غرار ما كان يحدث مع الأسطورة الأرجنتيني خلال تواجده مع ناديه الأسبق، برشلونة الإسباني.

وانضم ميسي، إلى إنتر ميامي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وسرعان ما ظهر تأثيره وقاد الفريق إلى تحقيق البطولة الأولى في تاريخه، عندما حصل على لقب كأس الدوريات الأمريكية، وسجل 11 هدفًا في 14 مباراة خاضها مع الفريق.

وتحدث إديسون أزكونا، لاعب إنتر ميامي الشاب عن تأثير ميسي داخل غرفة خلع الملابس، حيث نقلت صحيفة "ذا صن" عن اللاعب قوله: "ميسي شخص رائع ومتواضع جدًا، والجميع يتعامل معه بشكل جيد".

وشرح أزكونا كيف يتأكد الفريق من تجنب إصابة ميسي خلال جلسات التدريب، موضحًا: "لا أحد يتدخل على النجم الأرجنتيني بقوة، نحن ندافع عنه ونحميه، ولا نسمح له أن يلعب معنا في المباريات التي ننظمها ضد بعضنا البعض".

ولا يعد نادي إنتر ميامي الوحيد الذي يتبع هذه القاعدة، فقد كان برشلونة أيضًا يُضطر لحماية نجمه في الماضي.

وسجل النجم الأرجنتيني رقمًا قياسيًا بتسجيله 672 هدفًا في 778 مباراة لصالح فريق برشلونة، مما يؤكد مكانته ضمن أعظم لاعبي كرة القدم على الإطلاق.

ونقلت الصحيفة تصريحات أدلى بها لاعب برشلونة السابق، كلير توديبو، في العام 2020، لصحيفة "بيلد"، حيث قال: "جميع اللاعبين في برشلونة يلعبون بحذر أمام ميسي، والمدافعون في التدريبات على علم بأن يكونوا حريصين على عدم إلحاق الأذى به".

وانضم توديبو إلى صفوف برشلونة، خلال فترة الانتقالات الشتوية لموسم 2018/2019، قادمًا من تولوز، ثم خرج على سبيل الإعارة إلى شالكه.

توديبو شارك بقميص برشلونة في 5 مباريات فقط بمختلف البطولات.

واحتل فريق إنتر ميامي المركز الرابع عشر (قبل الأخير) في جدول ترتيب الدوري الأمريكي لهذا الموسم برصيد 34 نقطة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC