عاجل

وسائل إعلام: رشقة صاروخية جديدة من جنوب لبنان تجاه الجليل الأعلى 

logo
رياضة

تغييرات فسيولوجية.. الأولمبية المصرية تعلن سبب زيادة وزن يمنى عياد

تغييرات فسيولوجية.. الأولمبية المصرية تعلن سبب زيادة وزن يمنى عياد
يمنى عياد الملاكمة المصرية
28 يوليو 2024، 4:31 م

أصدرت اللجنة الأولمبية المصرية، اليوم الأحد، بيانًا رسميًا لإعلان سبب زيادة وزن الملاكمة يمنى عياد والذي أدى لاستبعادها من منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقامة، حاليًا، في العاصمة الفرنسية باريس.

وأخطرت اللجنة المنظمة البعثة المصرية باستبعاد يمنى عياد من منافسات الملاكمة لوزن 54 كغم بسبب زيادة وزنها بمقدار 700 غرام.

وأكدت الأولمبية المصرية في بيانها أنها فتحت تحقيقًا رسميًا في الواقعة، وتابعت التقرير الطبي الخاص باللاعبة، والذي أشار إلى أن اللاعبة عانت عند وصولها إلى باريس من زيادة في الوزن؛ بسبب ظروف وملابسات يوم السفر والطيران، ثم استطاعت تحقيق الوزن الخاص بعد اتباعها برنامجًا خاصًا، في الأيام السابقة للمنافسة، وبعد وصولها إلى باريس.

وأضاف البيان:" فُوجئت يمنى عياد بتغيرات فسيولوجية وهرمونية مفهومة لكل السيدات، والآنسات، والأطباء، ونتحفظ على ذكر التفاصيل طبقًا لأعرافنا وتقاليدنا المصرية، وحفاظًا على حقوق ونفسية اللاعبة، مع العلم أن هناك تقريرًا تفصيليًا من اللجنة الطبية يؤكد عدم توجيه أي مسؤولية إلى اللاعبة والجهازين الفني والإداري".

وكان عبد العزيز غنيم، رئيس الاتحاد المصري للملاكمة، قد أكد في تصريحات تلفزيونية، أمس السبت، أن اللاعبة مرت بظروف فسيولوجية أدت لتعرضها لزيادة وزنها، وعدم مشاركتها في أولمبياد باريس 2024.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC