عاجل

السلطات الأوكرانية: مقتل شخصين وإصابة آخرين في قصف جوي روسي على مدينة سومي

logo
رياضة

رفع علم أولمبياد باريس معكوسا يثير السخرية (فيديو)

رفع علم أولمبياد باريس معكوسا يثير السخرية (فيديو)
علم الأولمبيادالمصدر: رويترز
27 يوليو 2024، 8:05 ص

رغم الحفل المبهر لانطلاق أولمبياد باريس 2024، مساء الجمعة، أثارت لقطة أخيرة جدلا كبيرا وسخرية الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وافتتحت أولمبياد باريس 2024 رسمياً بعرض رائع غير مسبوق على نهر السين، شارك فيه 6800 رياضي من 205 دول أمام معالم تاريخية في العاصمة الفرنسية، كما حضرت المطربتان الشهيرتان ليدي غاغا وسيلين ديون، وقدمتا أغنيتين منفصلتين.

وتعد هذه المرة الأولى التي يقام فيها حفل افتتاح خارج الملعب الرئيس.

وحمل أسطول من الزوارق أكثر من 6000 رياضي بطول نهر السين في عرض استمر نحو أربع ساعات، بحضور نحو 300000 متفرج رغم الأمطار.

 

 

ولاحظ المتابعون عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن علم الأولمبياد الشهير رُفِع معكوسا من قبل الحراس المسؤولين عن الأمر؛ إذ قُلب شعار العلم الأولمبي الأبيض، الذي عادةً ما تكون به ثلاث حلقات فوق حلقتين، في أثناء رفعه على عمود أمام زعماء العالم في نهاية عرض الافتتاح، ما أثار موجة من الغضب في الأوساط الفرنسية جراء هذا الخطأ الذي يعدّ فادحاً.

أخبار ذات علاقة

مواعيد وأسماء أبرز المنافسين في اليوم الرابع بأولمبياد باريس 2024

 

وشعار العلم الأولمبي مكون من 5 حلقات، 3 حلقات في الأعلى (زرقاء وسوداء وحمراء)، وحلقتين في الأسفل (صفراء وخضراء).

وقال أحد المتابعين على منصة "إكس" تعليقا على ما حدث: "لقد أفسد الطقس المشهد الكبير، وكان العرض باهتاً وفوق كل ذلك رُفِع العلم الأولمبي مقلوباً، كان هذا الحدث أشبه بنموذج مصغر لفرنسا الحديثة، فوضى عارمة".

 

 

ولم يصدر المسؤولون عن اللجنة الأولمبية الدولية أي بيان توضيحي بشأن ما حدث، حتى الآن.

ويشهد اليوم الأول من المنافسات حسم ما لا يقل عن 14 ميدالية ذهبية، منها أربع ذهبيات في السباحة واثنتان في كل من الدراجات والمبارزة والجودو، وذهبية واحدة في كل من الغطس والتزلج على الألواح والرماية والرغبي السباعي.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC