عاجل

كلمة مرتقبة لحسن نصر الله بعد تفجيرات أجهزة البيجر 

logo
رياضة

قبل لقائهما في أولمبياد باريس.. ماذا يقول التاريخ في مواجهات نادال وديوكوفيتش؟

يلتقي الإسباني رافائيل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش وجهًا لوجه للمرة 60
قبل لقائهما في أولمبياد باريس.. ماذا يقول التاريخ في مواجهات نادال وديوكوفيتش؟
ديوكوفيتش ونادال
29 يوليو 2024، 6:36 ص

يترقب عشاق كرة المضرب ومتابعي الألعاب الأولمبية باريس 2024، بشغف، المواجهة القوية المنتظرة في مسابقة التنس، بين أيقونتي الكرة الصفراء الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني رافائيل نادال اليوم الاثنين في الدور الثاني من السباق نحو الميدالية الذهبية الأولمبية.

ورغم الفوارق الكبيرة بين النجمين الكبيرين، التي تصب في مصلحة ديوكوفيتش خلال السنوات الأخيرة وذلك نتيجة التراجع الكبير لنادال، الحائز على 22 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى، بيد أن مواجهة اليوم في ألعاب باريس، وعلى ملاعب رولان غاروس، التي نجح الماتادور الإسباني في الفوز على أراضيها بـ14 لقبًا، تعد إحدى المواجهات التاريخية التي ستحظى بها دورة باريس 2024.

ويلتقي نادال وديوكوفيتش للمرة الثانية في الألعاب الأولمبية بعد نسخة بيكين 2008 عندما وجد اللاعبان نفسيهما وجهًا لوجه في نصف النهائي وكانا يحتلان المركزين الثاني والثالث آنذاك في تصنيف لاعبي التنس المحترفين.

مواجهة أولمبياد بيكين آلت لنادال الذي فاز بعدها بالميدالية الذهبية، فيما استطاع ديوكوفيتش أن يتفادى الخروج خالي الوفاض إذ أحرز البرونزية.

أخبار ذات علاقة

أولمبياد باريس.. نادال يتأهل للدور الثاني ويضرب موعدًا مع ديوكوفيتش

  ويملك اللاعبان تاريخًا طويلًا من المواجهات المباشرة، مثل تاريخهما الطويل والذهبي في رياضة الكرة الصفراء، إذ التقيا وجهًا لوجه في 59 مباراة بالتمام والكمال ضمن رابطة محترفي التنس، وكانت آخر مواجهة بينهما أيضًا هناك في باريس، وتحديدًا في نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) وحينها فاز نادال (3 ـ 1) قبل أن يكمل مسيرته الذهبية ويتوج بآخر لقب "غراند سلام" في مشواره الاحترافي.

وإجمالًا، يتفوق الصربي ديوكوفيتش بشكل طفيف في المواجهات السابقة مع الماتادور الإسباني، وذلك بفوزه في 30 مباراة مقابل 29 مباراة حسمها نادال، الذي سيكون اليوم أمام فرصة لتعديل الكفة في مواجهة تحولت إلى "علامة مسجلة" في رياضة الكرة الصفراء خلال القرن الحالي.

وإذا كان تفوق ديوكوفيتش في إجمالي المواجهات طفيفًا، فإن نادال يملك أسبقية واضحة على منافسه في الملاعب الترابية، وذلك بواقع 20 انتصارًا مقابل 8 انتصارات فقط للصربي.

ومن الصدف الغريبة، أن آخر لقاء جمعهما كان في يونيو 2022، في رولان غاروس، كأول مواجهة بينهما التي كانت في 2006، ضمن بطولة فرنسا المفتوحة "رولان غاروس" أيضًا وحسمها نادال أيضًا بواقع مجموعتين دون رد، في مواجهة انسحب فيها ديوكوفيتش للإصابة.

 

ويلعب نادال ضد ديوكوفيتش في الدور الثاني لمنافسات التنس بأولمبياد باريس 2024، اليوم الاثنين انطلاقًا من الساعة 2:30 ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC