عاجل

وزير الخارجية الأمريكي يتوجه إلى مصر الثلاثاء للمشاركة في الحوار الاستراتيجي بين البلدين

logo
رياضة

قلق في برشلونة بسبب لامين يامال

قلق في برشلونة بسبب لامين يامال
لامين يامالالمصدر: رويترز
08 سبتمبر 2024، 6:44 ص

أعربت إدارة نادي برشلونة عن قلقها البالغ بسبب ما يتعرض له لاعبها الشاب لامين يامال مع منتخب إسبانيا في المباريات الأخيرة للفريق في دوري الأمم الأوروبية، وكان آخرها في مواجهة صربيا، والتي انتهت بالتعادل السلبي.

ولفتت الصحيفة الأنظار إلى التدخل القوي على يامال من قبل كريستيجان بيليتش، لاعب الوسط الدفاعي الصربي البالغ من العمر 23 عامًا؛ إذ كان تدخلا قويًا جدًا لدرجة أنه رفعه في الهواء، وتركه يتألم على الأرض.

أخبار ذات علاقة

رسميا.. لامين يامال ينضم إلى "دوري الملوك" (فيديو)

 

وأضاف التقرير: "هناك بالفعل قلق داخل النادي الكتالوني بشأن وجود مؤشرات على وجود حرية في اصطياد موهبة تحتاج إلى المزيد من الحماية التحكيمية".

وأشارت الصحيفة إلى أن "متوسط عدد الأخطاء التي تعرض لها لامين يامال (حوالي 3) في الجولات الأربع الأولى من الدوري الإسباني يتطابق مع ما حصل عليه في أول مشاركة له مع منتخب إسبانيا في دوري الأمم؛ إذ تعرض لـ11 خطأ، وهو الثاني بعد كريستانتوس أوشي، لاعب خيتافي، الذي تعرض لـ14 خطأ، وفينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد، الذي تعرض لـ 12 خطأ، وهذا هو الثمن الذي يدفعه لكونه اللاعب الذي يحاول القيام بأكبر عدد من المراوغات في الدوري (31) ويكمل منها أكبر عدد (15)، بالإضافة إلى كونه ملك التمريرات الحاسمة (4) قبل التوقف الدولي".

وتابع التقرير: "بعمر 17 عامًا فقط، يُعتبر المهاجم الأكثر جرأة في برشلونة وكذلك في المنتخب الإسباني، كما بدا واضحًا في مباراة صربيا التي قام فيها بمحاولات عديدة للتسجيل بعد مواجهته لمنافسيه، أداؤه المذهل في بطولة أوروبا التي فاز بها المنتخب الإسباني كشف لمنافسيه أن خلف ذلك الوجه الطفولي يختبئ لاعب كبير قادر على مراوغتهم قبل أن يرمشوا، ومن لا يستطيع إخافة لامين بمهاراته الكروية، يحاول ذلك باستخدام الخشونة".

وأوضحت: "قام لويس دي لا فوينتي، مدرب إسبانيا، بالفعل بإشراك لامين يامال يوم الخميس في بلغراد في المباراة الكاملة، على الرغم من أنه قبل السفر اشتكى من ألم في إحدى عضلات الساقين؛ ما استلزم إجراء فحص بالرنين المغناطيسي، واستبعد الفحص الطبي وجود إصابة عضلية، وكشف عن وجود كدمة، ومع وجود سوابق للإصابات في المنتخب مع بيدري وغافي وفيرمين (تحت 21 عامًا)، فقد تم الإعلان في الدوائر المقربة من المدير الفني أنه من المحتمل ألا يلعب لامين أمام صربيا كإجراء احترازي. ولكن لم يحدث أي من ذلك".

واختتم التقرير: "مدرب إسبانيا لا يساعد الفريق بالإصرار على إشراكه، رغم شعور اللاعب بانزعاجات في عضلة ساقه، ولن يكون مفاجئا إشراكه اليوم أمام سويسرا".

ويلتقي منتخب إسبانيا، مساء يوم الأحد، مع نظيره منتخب سويسرا، في إطار لقاءات الجولة الثانية من دوري الأمم الأوروبية، على ملعب "جنيف".

كانت إسبانيا اكتفت بتعادل مخيب مع صربيا، دون أهداف، في الجولة الأولى يوم الخميس الماضي.

في حين أن منتخب سويسرا تعرض للهزيمة في الجولة نفسها، أمام الدنمارك، بهدفين دون رد.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC