إطلاق نار على حاجز قلنديا شمال القدس

logo
رياضة

تم لمسه بعصا سحرية.. يامال يتفوق على ميسي "في نفس عمره"

تم لمسه بعصا سحرية.. يامال يتفوق على ميسي "في نفس عمره"
لامين يامال نجم برشلونة الإسبانيالمصدر: رويترز
15 سبتمبر 2024، 8:14 م

حقق برشلونة فوزًا عريضًا خارج دياره على حساب جيرونا بأربعة أهداف مقابل هدف في الجولة الخامسة للدوري الإسباني.

وسرق النجم الواعد لامين يامال جناح برشلونة الأضواء في المباراة ما دفع صحيفة "ماركا" للمقارنة بينه  وبين النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي حين كان في العمر نفسه.

وأجرت الصحيفة مقارنة بين ميسي ويامال في نفس العمر الحالي للنجم الإسباني.

ويملك اللاعب الحالي لبرشلونة سجلات لم يكن يملكها ليونيل في عمر الـ 17 عامًا، بعد أن وصل إلى هدفه العاشر مع برشلونة منذ الظهور الأول.

وفي الموسم الجاري، سجل يامال 3 أهداف وصنع 4 في 5 مباريات فقط.

أخبار ذات علاقة

عدو تشافي.. نجم برشلونة يكشف سر احتفاله مع فليك

 وقالت صحيفة ماركا: "أثبت يامال في مواجهة جيرونا أنه تم لمسه بعصا سحرية، ومنح نفسه فرصة تسجيل الهدف الأول، وسجله بنفسه بعد أن سرق الكرة بخفة كبيرة، وعرف كيف يستغل أخطاء الدفاع".

وجاء تعليق الصحيفة الإسبانية ضمن تقرير دوري تنشره الصحيفة عن اللاعبين بعد المباريات وعناصر الفرق، تستخدم فيه الرموز التعبيرية، وفيما يلي أبرز ما نشرته الصحيفة من رموز مرتبطة بتلك المباراة:

البيانات "رمز الآلة الحاسبة" استحواذ برشلونة

ركزت الصحيفة على تفوق برشلونة بشكل كبير على نظيره جيرونا بالأخص في الشوط الأول الذي حسم فيه النادي الضيف المباراة لصالحه بعدما أحرز هدفين.

وبعض الأحيان تكون حيازة الكرة خادعة، لكن ليس في تلك الحالة، فالفريق الكتالوني امتلك الكرة بنسبة 73% في الربع ساعة الأولى، وبشكل عام وصل الاستحواذ إلى 62% في الشوط الأول، وسجل الفريق هدفين.

السرعة "رمز سيارة السباق" أليخاندرو بالدي

أشادت الصحيفة بشكل كبير باللاعب أليخاندرو بالدي، الذي واجه صعوبة خلال الفترة الماضية في استعادة أفضل مستوياته بعد الإصابة التي تعرض لها.

لكن في الشوط الأول وبشكل عام خلال تلك المباراة كانت سرعته مميزة ونجح في صناعة خطورة كبيرة على مرمى الخصوم، وكان من أسباب الفوز.

المشكلة "رمز الإنذار" - إنييغو مارتينيز

كاد برشلونة أن يتعرض لمشكلة في الشوط الأول بعد التقدم بهدفين، حيث تم احتساب ركلة جزاء على إنييغو مارتينيز الذي أعطى ظهره للكرة وارتطمت بيده فقرر الحكم احتساب ركلة جزاء.

ولولا تدخل حكم تقنية الفيديو لكان الوضع مختلفًا تمامًا ولكان أصحاب الأرض قد دخلوا للشوط الثاني بحالة نفسية أفضل وبفارق هدف وحيد بدلًا من هدفين.

6039d10b-af20-4ff1-8347-9479cbe02681

 للنسيان "رمز الرجل المحبط" ديفيد لوبيز

لن ينسى ديفيد لوبيز مباراة يوم الأحد، فعندما أخذ الكرة من حارس مرماه وحاول المراوغة أمام منطقة جزائه عاقبه لامين يامال وخطفها وأودعها في الشباك ببراعة.

خسارة كرة بذلك الشكل في مباراة ديربي أمر لا تنساه الجماهير بسهولة، لهذا قررت الصحيفة أن تعطيه ذلك الرمز للرجل الذي يضع كفه على جبينه.

الأناقة "رمز القميص وربطة العنق" الكثير من نجوم برشلونة

في الختام أشادت الصحيفة بالكثير من نجوم برشلونة بعد المباراة، ومنحتهم رمز "الأناقة" وبالتحديد جول كوندي ومارك كاسادو بما قدما من تمريرات ساحرة في أهداف داني أولمو وبيدري.

070f78bb-d741-451e-b99f-8885b6a8b3b5
logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC