logo
رياضة

أولمبياد باريس.. أول تعليق للجزائرية إيمان خليف بعد التأهل لربع نهائي الملاكمة

تأهلت إيمان خليف لربع نهائي الملاكمة فئة 66 كلغ بعد فوزها على الإيطالية كاريني
أولمبياد باريس.. أول تعليق للجزائرية إيمان خليف بعد التأهل لربع نهائي الملاكمة
الملاكمة الجزائرية هزمت منافستها الإيطالية في أقل من دقيقةالمصدر: رويترز
01 أغسطس 2024، 4:49 م

أكدت الملاكمة الجزائرية، إيمان خليف، اليوم الخميس، أن طموحها يتعدى مجرد التأهل للأدوار المتقدمة من مسابقة الملاكمة في الألعاب الأولمبية باريس 2024، ليصل إلى الصعود على منصة التتويج لكنها ستحافظ على الهدوء والواقعية، وفق تصريحها عقب الفوز على الإيطالية أنجيلا كاريني.

وقالت إيمان خليف التي أثارت عاصفة من ردود الأفعال بعد جدل حول "أهليتها الجنسية" للمنافسة في مسابقة الملاكمة النسائية في الأولمبياد: "أشكر كل الشعب الجزائري على مساندته وتشجيعه لي، بعد هذا الانتصار الأول، أتمنى أن أحقق الانتصار الثاني لضمان الميدالية البرونزية، وبعدها سيكون التفكير في التتويج بالميدالية الذهبية”.

وأضافت خليف في تصريحات للتلفزيون العمومي الجزائري: "أقول لشعب الجزائر إنني أعمل على تقديم أفضل ما لدي من أجل إسعادهم وزرع الفرحة في قلوبهم بأول تتويج أولمبي في مسيرتي".

وتأهلت خليف، اليوم الخميس، إلى ربع نهائي منافسات الملاكمة بعد الفوز علة الإيطالية أنجيلا كاريني في فئة دون 66 كيلوغرامًا، بعدما أوقف الحكم المواجهة في أقل من دقيقة على انطلاقها.

أخبار ذات علاقة

الإيطالية انسحبت وبكت.. إيمان خليف تُسقط منافستها في 46 ثانية (فيديو)

وكانت الملاكمة إيمان خليف نشرت على حسابها الرسمي على موقع "فيسبوك" عقب النزال، منشورًا تضمن عبارات "بسم الله والحمد الله".

وقبل بدء مشوارها في أولمبياد باريس 2024، واجهت الملاكمة الجزائرية حملة إساءة وفق ما أكدته اللجنة الجزائرية الأولمبية، بعدما سمحت لها اللجنة الأولمبية الدولية الاثنين الماضي بالمشاركة في الألعاب بعد استبعادها من بطولة العالم العام الماضي لفشلهما في اجتياز اختبارات الأهلية الجنسية. 

وكانت اللجنة الجزائرية الأولمبية نددت اليوم الأربعاء بما وصفته "حملة غير أخلاقية" ضد الملاكمة إيمان خليف وقالت إنها باشرت الإجراءات اللازمة لحماية بطلة دورة ألعاب المتوسط المشاركة في أولمبياد باريس.

وتتعرف إيمان خليف على منافستها في دور الثمانية بعد غد السبت عندما تخوض نزال الدور ربع النهائي حيث سيمنحها الفوز ضمان ميدالية برونزية على الأقل بما أن رياضة الملاكمة تمنح الخاسرين في نصف النهائي البرونزية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC