logo
رياضة

بعد نتائج انتخابات فرنسا.. "الأولمبية الدولية" تكشف مصير أولمبياد باريس (صورة)

بعد نتائج انتخابات فرنسا.. "الأولمبية الدولية" تكشف مصير أولمبياد باريس (صورة)
شعار الأولمبياد في مدينة باريسالمصدر: رويترز
03 يوليو 2024، 10:15 م

أنهت اللجنة الأولمبية الدولية الجدل بشأن احتمالية تأجيل دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، التي ستقام في العاصمة الفرنسية، خلال الفترة من 26 يوليو الجاري وحتى 11 أغسطس المقبل، وذلك بعد تصريحات الرئيس إيمانويل ماكرون.

وأثيرت شائعات باحتمالية تأجيل أولمبياد باريس، بعد أن نشرت صحيفة "لو بوان" الفرنسية، تقريرًا أشارت فيه إلى وجود تهديدات بتأجيل أو حتى إلغاء دورة الألعاب الأولمبية بعد التصريحات الأخيرة لرئيس الجمهورية إيمانويل ماكرون، حول تهديدات "الحرب الأهلية".

وجاءت تصريحات ماكرون بعد نتائج الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية المبكرة والتي يتقدم فيها حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف.

ولكن حسمت اللجنة الأولمبية الدولية، الجدل بشأن الشائعات المنتشرة حول إلغاء دورة الألعاب الأولمبية، وأكدت في بيان رسمي إقامتها في الموعد المحدد.

وقالت اللجنة في بيانها: "من الواضح أن هذا جزء من حملة التضليل المستمرة ضد فرنسا واللجنة الأولمبية الدولية ورئيسها، وكذلك الألعاب الأولمبية. 

وأضافت: "هذه الشائعات ليس لها أي أساس واقعي".

وواصلت: "يتطلع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية والحركة الأولمبية بأكملها إلى إقامة دورة ممتازة في باريس 2024، بدءًا من حفل الافتتاح في 26 يوليو".

 

 

يذكر أن الاشتراكية آن إيدالغو رئيسة بلدية باريس قالت في وقت سابق إن فوز حزب التجمع الوطني المنتمي لليمين المتطرف بزعامة مارين لوبان في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية في فرنسا لن يفسد الأجواء الاحتفالية المصاحبة لاستضافة العاصمة للألعاب الأولمبية.

وقالت إيدالغو لقناة فرانس 2 التلفزيونية: "لن يتم إفساد الاحتفال. سيكون المهرجان جميلا".

وأضافت :"أقول للزوار من جميع أنحاء العالم: تعالوا! لأن باريس هي المدينة التي لا تزال تدافع عن الحرية وهي مدينة المقاومة".

وتقام أولمبياد باريس في الفترة من 26 يوليو/ تموز الحالي إلى 11 أغسطس/ آب المقبل.

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC