إخلاء نتنياهو لمنطقة محصنة بمستشفى بعد دوي صفارات إنذار

logo
رياضة

التاريخ في صالحهم.. مانشستر سيتي في معركة جديدة أمام أندية الدوري الإنجليزي

التاريخ في صالحهم.. مانشستر سيتي في معركة جديدة أمام أندية الدوري الإنجليزي
مانشستر سيتي الإنجليزيالمصدر: رويترز
14 سبتمبر 2024، 6:58 م

أُعلِن بشكل رسمي عن بدء جلسات الاستماع في قضية اتهام مانشستر سيتي بمخالفات مالية من قبل رابطة الدوري الإنجليزي.

يأتي هذا بعد أشهر من ظهور الاتهامات لأول مرة، حيث من المتوقع أن تستغرق جلسات الاستماع عدة أسابيع أخرى قبل صدور الحكم في تلك القضايا.

أخبار ذات علاقة

غوارديولا: الجميع يريد معاقبة مانشستر سيتي

 الاتهامات الموجهة لمانشستر سيتي

تم توجيه 115 تهمة لمانشستر سيتي في فبراير الماضي بشأن مخالفات مالية مزعومة بداية من عام 2009.

واتهمت الرابطة مانشستر سيتي بتقديم معلومات مالية غير صحيحة تتعلق بمدفوعات اللاعبين والمدربين، بالإضافة إلى تحويل الأموال من مالكي النادي عبر رعاة في الإمارات العربية المتحدة.

من جهة أخرى، ينفي مانشستر سيتي ارتكاب أي مخالفات ويؤكد براءته بقوة خلال التحقيق المستقل القائم.

وتتراوح العقوبات بين الهبوط للدرجة الأدنى، وبين خصم نقاط من رصيد النادي، وبعض الغرامات المالية، هذا حال تم إثبات مخالفات النادي.

لكن بين هذا وذاك هناك الكثير من التفاصيل، والردود من النادي الإنجليزي والخلفيات التاريخية التي تخص اتهامات سابقة لمانشستر سيتي، كيف كان كل ذلك؟ هذا ما نستعرضه فيما يأتي:

 

1bc25b39-c5fb-4b8a-b1a6-afbe1325ceff

وجهة نظر بيب غوارديولا

ردود فعل بيب غوارديولا الحالية تتشابه إلى حد كبير لما كان عليه وقت الاتهامات بمخالفات اللعب المالي النظيف الخاصة بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

حيث يتمسك المدرب ببراءة ناديه، ويحاول أن يحافظ على تركيزه وتركيز نجوم الفريق داخل الملعب.

وقال جوارديولا في تصريحات مؤخرًا خلال مؤتمر صحفي: "الجميع بريء حتى تثبت إدانته، أعلم ما الذي تنتظره الفرق الأخرى، وما الذي يريدونه، هم يريدون معاقبتنا، لكنني سعيد ببدء جلسات الاستماع وأتمنى أن تنتهي قريبًا".

رد خلدون المبارك

كان رئيس مانشستر سيتي واضحًا للغاية وواثقًا من موقف ناديه بشأن الاتهامات الموجهة لهم من قبل رابطة الدوري الإنجليزي.

وقال في تصريحات في يونيو الماضي نقلتها "الشرق الأوسط": "أعتقد أن الدوري الإنجليزي الممتاز وصل إلى ما وصل إليه اليوم من خلال كونه الدوري الأكثر تنافسية، لذا؛ آمل أن يكون هناك المزيد من العقلانية في التنظيم".

وأضاف: "دائمًا ما يكون هناك نهج متوازن جيد من جميع الدوريات، سواء في إنجلترا أو في بقية أوروبا، أعتقد أنك لن ترى المستوى نفسه الذي رأيناه في السنوات الماضية، بسبب مستويات اللوائح التي تم تطبيقها خلال الـ12 شهراً الماضية، هناك أيضًا الكثير من القيود المفروضة الآن على عمليات المقايضة والإعارات، لذلك حتى هذا الأمر أصبح الآن أكثر تقييدًا".

انتصار أوروبي سابق

تعرض مانشستر سيتي لموقف مشابه في فبراير 2020 عندما تم اتهام النادي ببعض المخالفات المالية من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تخص لوائح اللعب المالي النظيف، وصدر حكم في حق الفريق بالحرمان من المشاركات الأوروبية بالفعل.

لكن محكمة التحكيم الأوروبية ألغت هذا الحكم، وأقرت في شهر يوليو من العام نفسه أن موقف النادي الإنجليزي سليم، على الرغم من ذلك غرمته 10 ملايين يورو، بسبب رفضهم التعاون مع التحقيقات.

وكان سبب رفض مانشستر سيتي عدم التعاون مع التحقيقات في ذلك الوقت هو حصول الاتحاد الأوروبي على وثائق بطرق غير شرعية ليستند إليها في اتهاماته إلى الفريق الإنجليزي، منها رسائل عن طريق بريد إلكتروني مخترق.

كما رفض النادي الإنجليزي في 2020 أن يدخل في مفاوضات مع الاتحاد الأوروبي سعيًا لتسوية ما كما فعل تشيلسي سابقًا، في إشارة لمدى ثقة الإدارة من سلامة موقفها، ولأن اللجوء إلى التسوية يعني الاعتراف بالخروقات المالية.

خطة نجاح منتظرة

بحسب ما ذكرت صحيفة "تايمز" قام مانشستر سيتي بتقديم طعن بشأن لوائح الدوري الإنجليزي أمام المحكمة.

وأكدت الصحيفة في يونيو الماضي أن ذلك الطعن يخص القواعد المالية للنادي، وكان مكونًا من 165 صفحة، وذكرت أن نجاح سيتي في تلك المحاولة سيساعده في قضيته الخاصة بالـ 115 تهمة الموجهة لهم.

وقبل ذلك الطعن بأيام وبحسب ما أكدت صحيفة "صن" تقدم النادي الإنجليزي بطعن آخر، لكون المحامي المسؤول عن الإجراءات التأديبية من مشجعي آرسنال وهو موراي روزين كيه سي.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC