logo
رياضة

حقيقة انتقال نجم بايرن ميونخ السابق دوغلاس كوستا للترجي التونسي

تعاقد الترجي التونسي مع 5 لاعبين حتى الآن، يأتي في مقدمتهم الجزائري يوسف بلايلي
حقيقة انتقال نجم بايرن ميونخ السابق دوغلاس كوستا للترجي التونسي
دوغلاس كوستا توج مع بايرن بكأس العالم للأندية 2020
29 يوليو 2024، 8:16 ص

استأثر النجم البرازيلي دوغلاس كوستا، جناح فريقي بايرن ميونخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي سابقا بالاهتمام في الأوساط الكروية بتونس خلال الأسبوع الماضي بعد تداول أنباء تفيد بأن صفقة ضمه للترجي باتت وشيكة.

وأمام القيمة الكروية الكبيرة لدوغلاس كوستا، كواحد من أبرز لاعبي بايرن ميونخ السابقين، وحتى خلال الفترة التي قضاها مع يوفنتوس، اعتبر الكثير من الملاحظين أن صفقة انتقاله للترجي التونسي ستكون، في حال تأكيدها، أحد أكبر الانتقالات في تاريخ الدوري التونسي.

وأصبح دوغلاس كوستا (33 عاما) لاعبا حرا في الأول من يوليو الماضي بعد نهاية عقده مع نادي فلومينيسي البرازيلي في نهاية الموسم الماضي؛ ما فسح المجال للحديث عن اتصالات رسمية بينه وبين الترجي التونسي الذي سيلعب الموسم المقبل على عدة واجهات أبرزها مونديال الأندية 2025 في الولايات المتحدة.

أخبار ذات علاقة

يوسف بلايلي يفرض شرطا غريبا على الترجي التونسي قبل التوقيع على العقد

  وخاض دوغلاس كوستا الجزء الأكبر من مسيرته الكروية في صفوف بايرن ميونخ ويوفنتوس وذلك بين 2015 و2021، قبل أن ينتقل إلى غريميو بورتو أليغري في 2021 ـ 2022، ومنه إلى لوس أنجلس غالاكسي الأمريكي قبل أن يلعب خلال الموسم الماضي في فلومينيسي البرازيلي.

وبنهاية تجربته مع الفريق البرازيلي وعدم تجديد عقده، قالت بعض التقارير الإخبارية إن الترجي الذي يبحث عن تعزيز صفوفه ببعض النجوم قبل المشاركة في كأس العالم للأندية في يوليو 2025، قدم عرضا رسميا للتعاقد مع كوستا، صاحب الإحدى وثلاثين مباراة دولية مع منتخب السامبا.

ومن جهته، نفى مصدر مسؤول بالترجي التونسي أن يكون النادي قدم أي عرض رسمي لدوغلاس كوستا، أو اتصل به أو بوكلاء أعماله، مؤكدا أن الفريق لن يتسرع في إبرام أية صفقات خلال الميركاتو الصيفي الجاري ولن يهتم بالأسماء على قدر تركيزه على حاجيات الفريق.

وقال المصدر لـ "إرم نيوز": "الترجي تعاقد مع خمسة لاعبين، أربعة منهم وقعوا عقودهم رسميا وهم بشير بن سعيد وأيمن بن محمد ويوسف العبدلي وحمزة الجلاصي، واللاعب الخامس سيوقع في الساعات القادمة وهو يوسف البلايلي، لكن الترجي لم يتصل رسميا باللاعب البرازيلي كوستا".

وتحصلت "إرم نيوز" على معلومات مؤكدة تشير إلى أن أحد وكلاء أعمال اللاعبين من الذين يتعاملون مع السوق البرازيلية عرضوا على مسؤولين من الترجي التونسي التعاقد مع كوستا باعتبار تناسب قميته التسويقية (1.3 مليون يورو) مع إمكانيات النادي ووجوده دون فريق في الوقت الراهن.

وفيما كان مسؤولو الترجي يدرسون الصفقة، جاء الاتفاق النهائي على التعاقد مع الجزائري يوسف بلايلي ليحول وجهة الترجي التونسي نهائيا عن كوستا، في وقت تشير فيه بعض المصادر إلى أن اللاعب قد يخفّض من طلباته المادية من أجل خوض أول تجربة في القارة الأفريقية بعد تهاوي قيمته التسويقية.

وكان دوغلاس كوستا، أحرز مع بايرن ميونخ لقب كأس العالم للأندية 2020، فضلا عن الدوري الألماني في 2016 و2017 و2021، أما مع يوفنتوس، فقد تحصل على لقب الدوري الإيطالي في 2018 و2019 و2020.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC