منتخب البرازيل حقق فوزا عريضا على باراغواي
منتخب البرازيل حقق فوزا عريضا على باراغواي

ملخص وأبرز لقطات وأهداف مباراة البرازيل وباراغواي في كوبا أمريكا

رفع المنتخب البرازيلي وصيف نسخة 2021 رصيده إلى 4 نقاط

تدارك منتخب البرازيل عرضه المخيب أمام كوستاريكا في الجولة الأولى، ليحقق فوزا باهرا وعريضا على باراغواي (4ـ 1) في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لكوبا أمريكا 2024.

وعزز منتخب السامبا آماله بشكل كبير في التأهل للدور ربع النهائي من كوبا أمريكا المقامة حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك بعدما رفع رصيده إلى 4 نقاط وراء منتخب كولومبيا الذي تأهل رسميا عن المجموعة الرابعة، والذي سيكون المنافس المقبل للبرازيل ضمن الجولة الثالثة والأخيرة.

ومن جهته، غادر منتخب باراغواي السباق القاري مبكرا بعد أن تلقى خسارته الثانية في مباراتين ليبقى دون رصيد.

وكان منتخب كولومبيا الذي حقق في وقت سابق من فجر السبت فوزا ساحقا على كوستاريكا (3 ـ 0) أول منتخبات المجموعة الرابعة المتأهلة للدور الثاني بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط محققا العلامة الكاملة حتى الآن، فيما سيتنافس منتخبا البرازيل وكوستاريكا بشكل غير مباشر على البطاقة الثانية المتبقية عن هذه المجموعة.

وفي ما يلي تقدم "إرم نيوز" ملخصا لأبرز أحداث ولقطات وأهداف مباراة البرازيل وباراغواي في كوبا أمريكا 2024:

الدقيقة 1: الحكم الشيلي مازا يعطي ضربة بداية المباراة. منتخب باراغواي هو من يبدأ تنفيذ ركلة البداية.

الدقيقة 7: جواو غوميز يقود هجمة واعدة للبرازيل، ويحاول مفاجأة حارس المرمى بتسديدة متقنة لكنها تفتقد الدقة المطلوبة لتنتهي خارج إطار المرمى.

الدقيقة 10: خوليو إنسيسو يرد سريعا بتصويبة قوية لكن كرته تذهب بعيدًا عن القائم الأيسر رغم وجوده في مكان مناسب.

الدقيقة 15: أبرز الفرص وأخطرها تأتي من الجانب الأوروغواياني: داميان بوباديلا كان قريبا جدا من هز الشباك البرازيلية لكنه أهدر فرصة رائعة.

تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء يتصدى لها بشكل رائع أليسون بيكر ويحولها إلى ركلة ركنية.

احتفال جونيور بهدفه الأول في المباراة
احتفال جونيور بهدفه الأول في المباراة

الدقيقة 18: فينيسيوس جونيور يستعمل كل مهاراته الفنية لتجاوز الدفاع الباراغواياني من الجهة اليمنى لكنه ينجح فقط في إحراز ركلة ركنية للبرازيل.

الدقيقة 30: المنتخب البرازيلي يحصل على ركلة جزاء بعد لمس الكرة باليد من أندريس كوباس داخل منطقة الجزاء.

الدقيقة 31: لوكاس باكيتا يسدد ركلة الجزاء بعد أن كان جونيور يتأهب لأخذ الكرة. تسديدة باكيتا خارج المرمى والبرازيل تهدر ركلة الجزاء لتبقى النتيجة ( 0 ـ0).

الدقيقة 35: فينيسيوس جونيور يقود هجمة واعدة للبرازيل من الجهة اليسري لدفاعات باراغواي، نجم ريال مدريد هو من يبدأ العملية وينهيها بشكل رائع في شباك باراغواي معلنا هدف منتخب بلاده الأول. منتخب السامبا يتقدم (1 ـ 0).

الدقيقة 43: سافيو يضيف الهدف الثاني للبرازيل بعد كرة مرتدة من الدفاع. شوط أول شهد سيطرة كلية لرفاق فينيسيوس جونيور الذين يرفعون النتيجة (2 ـ0) بعد إقرار شرعية الهدف إثر العودة للفار.

الدقيقة 45+2: جونيور يستعرض مهاراته الفنية ويتلاعب بمدافع باراغواي لكن الحكم لا يمنحه ضربة خطأ رغم التدخل االواضح.

الدقيقة 45+ 5: فينيسيوس جونيور يرفع الحصيلة إلى ثلاثة أهداف: تمريرة في منطقة جزاء باراغواي وخطأ فادح من المدافع في التغطية. نجم ريال مدريد لا يترك الفرصة تمر دون أن يوقع ثالث أهداف منتخب بلاده وهدفه الشخصي الثاني في المباراة حتى الآن.

الدقيقة 45+6: الحكم ينهي أحداث الشوط الأول على ثلاثية برازيلية وعزف منفرد لجونيور الذي يحتفل بالهدف الثالث على طريقة زميله وصديقه نيمار.

الدقيقة 46: انطلاق الشوط الثاني

الدقيقة 48: ألديريتي يسجل هدف تقليص الفارق لباراغواي: تسديدة قوية وزاحفة بالقدم اليسرى تسكن الزاوية اليسرى السفلية لمرمى أليسون بيكر. البرازيل تتقدم (3 ـ 1)

الدقيقة 51: منتخب باراغواي يتسلح ببعض الثقة: خوليو إنسيسو يرسل كرة قوية وموجهة نحو الزاوية البعيدة للمرمى البرازيلي لكن أليسون يمنع الكرة من دخول شباكه بتصد رائع. باراغواي يستفيد من ركلة ركنية.

الدقيقة 64: الحكم الشيلي يعلن ركلة جزاء ثانية للبرازيل بعد أن استعمل ماتياس فيلاسانتي يده لإبعاد الكرة من الاتجاه نحو المرمى.

الدقيقة 65: لوكاس باكيتا يتسلح بثقة كبيرة بالنفس رغم إضاعة الركلة الأولى، وينجح هذه المرة في خداع الحارس يركض نحو الكرة ويتوقف وينتظر حتى يقفز رودريغو أكوستا. النتيجة تصبح (4 ـ 1) للبرازيل.

الدقيقة 71: مدرب البرازيل دوريفال يدفع برافينها ودوغلاس لويز مكان كل من سافيو وغيماريش والمنتخب البرازيلي يسير نحو فوز عريض على باراغواي.

الدقيقة 81: الحكم الشيلي مازا يرفع البطاقة الحمراء في وجه أندريس كوباس لاعب باراغواي الذي يغادر أرضية الملعب . منتخب باراغواي يكمل بضع دقائق بعشرة لاعبين محاولا الصمود وعدم قبول أهداف أخرى.

الدقيقة 88: غوستافو فيلاسكيز يقلص الفارق لباراغواي) لكن الحكم الشيلي مازا يعود إلى شاشة الفار لمراجعة اللقطة ومن ثمة يلغي الهدف ويترك النتيجة (4 ـ 1) لرفاق رودريغو.

الدقيقة 90 +3: نهاية المباراة (4 ـ 1) منتخب البرازيل يتدارك بدايته المتواضعة بفوز كبير وباراغواي تغادر رسميا السباق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com