عاجل

هيئة البث: الجيش الإسرائيلي سيدرب قوات البحرية على القتال البري بسبب نقص المقاتلين

logo
رياضة

الزمالك ينصب للأهلي فخ ريال مدريد

الزمالك ينصب للأهلي فخ ريال مدريد
الأهلي والزمالك
06 سبتمبر 2024، 6:03 ص

تترقب جماهير الكرة المصرية والعربية لقاء القمة المرتقب بين الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي المقرر يوم 27 سبتمبر الجاري، في المملكة العربية السعودية.

وأبرم الأهلي عدة صفقات لتدعيم صفوفه، على رأسها الثنائي المغربي يحيى عطية الله ظهير أيسر سوتشي الروسي، وأشرف داري مدافع بريست الفرنسي، وعمر الساعي صانع ألعاب الإسماعيلي، ويوسف أيمن مدافع الدحيل القطري.

وبدأ الحديث داخل أروقة الأهلي حول احتمالية التعاقد مع مصطفى عبد الرؤوف "زيكو" نجم نادي زد، بخلاف التفاوض لضم مهاجم جديد.

وبدا التناقض واضحاً بين صفقات الأهلي وصفقات منافسه التقليدي الزمالك، الذي تعاقد مع الفلسطيني عمر فرج مهاجم آيك السويدي، والمغربي محمود بنتايك ظهير أيسر سانت إيتيان الفرنسي.

ولكن تفاوت الصفقات بين الناديين شبيهة بالمقارنة بين ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، وهو ما خلق حالة يرصدها "إرم نيوز" في السطور القادمة:

صفقات أقوى

يعتمد الأهلي في ميركاتو الموسم الحالي على تعاقدات مدوية، صاحبَها اهتمام جماهيري كبير بعد التعاقد مع أشرف داري عقب رحيل محمد عبد المنعم، بجانب التعاقد مع يحيى عطية الله لدعم مركز الظهير الأيسر بعد إصابة علي معلول.

وانضم أيضاً عمر الساعي لتدعيم مركز الوسط المهاجم، مع التعاقد مع يوسف أيمن كخيار دفاعي مميز.

وأتم الأهلي صفقاته مبكراً ونجح في ضم عناصر مميزة لتدعيم دفاعاته، بجانب الحفاظ على القوة الضاربة في صفوف الفريق، واستكمال المشروع الذي بدأه مسؤولو القلعة الحمراء في وقت سابق بضم إمام عاشور لاعب الوسط، بجانب الفلسطيني وسام أبو علي.

 

f25139f4-25bc-4b09-b4d0-73001bdb3f13

ولم يتحرك الزمالك لضم صفقاته الجديدة سوى في وقت متأخر، كما أن صفقاته كانت محدودة بضم ظهير أيسر على خلفية أزمة حبس أحمد فتوح بتهمتي القتل الخطأ وتعاطي المخدرات.

ودعم الزمالك صفوفه بصفقة المهاجم عمر فرج الذي سيتم قيده كلاعب محلي بوصفه فلسطينياً وفقاً للوائح الدوري المصري.

فخ ريال مدريد

لكن الوجه الآخر لهذه المعادلة يتمثل في فخ ريال مدريد الذي خطف الأضواء في الانتقالات الماضية بإبرام صفقة مدوية بضم الفرنسي كيليان مبابي بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

وتعاقد ريال مدريد مع المهاجم البرازيلي إندريك لتدعيم الخط الأمامي، وهو الأمر الذي جعل الكثيرون يتوقعون توهجاً للفريق المدريدي بشكل أكبر وتفوقاً أكبر على برشلونة منافسه التقليدي، ولكن ما حدث هو العكس.

 

5f063511-8b38-4243-af41-63485c0810f4

قدم ريال مدريد بداية باهتة بحصد 8 نقاط في أول 4 جولات، بعدما تعادل مع ريال مايوركا ولاس بالماس، بينما حقق برشلونة 4 انتصارات بعلامة كاملة.

خلطة برشلونة

تخوف جمهور برشلونة قبل بداية الموسم؛ بسبب عدم إبرام صفقات جديدة لتدعيم صفوفه.

ولم يتعاقد برشلونة مع أغلب العناصر التي يبحث عنها سواء نيكو ويليامز أو فيديريكو كييزا، بينما اكتفى بصفقة داني أولمو بجانب باو فيكتور.

واعتمد برشلونة على تطور بعض المواهب الواعدة ومنحها فرصة أكبر بجانب صفقات محدودة؛ وهو ما يعطي الأمل للزمالك بإمكانية تكرار هذا السيناريو في الموسم المقبل.

04842d81-193f-49fe-a876-f71b0b836660
logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC