إعلام إسرائيلي: إطلاق 5 صواريخ تجاه حيفا وشمالها من جنوب لبنان واعتراض بعضها

logo
رياضة

قائمة معلقي السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك

قائمة معلقي السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك
مواجهة سابقة بين الأهلي والزمالكالمصدر: الحساب الرسمي للنادي الأهلي المصري
24 سبتمبر 2024، 3:05 م

تتجه أنظار عشاق كرة القدم العربية، مساء يوم الجمعة المقبل، صوب ملعب المملكة أرينا بالعاصمة السعودية الرياض، حيث يلتقي الأهلي غريمه التقليدي الزمالك في نهائي كأس السوبر الأفريقي.

ويشارك الأهلي في مباراة السوبر الأفريقي، بصفته حامل لقب دوري أبطال أفريقيا، لنسخته الماضية، على حساب الترجي التونسي، بينما يتواجد الزمالك في اللقاء بعد تمكنه من التتويج بلقب كأس الكونفدرالية، على حساب نهضة بركان المغربي.

وسبق أن فاز الأهلي بالسوبر الأفريقي في 8 مناسبات، في حين توج بها الزمالك في 4 مرات سابقة.

وتواجه الأهلي والزمالك في مناسبة واحدة فقط في السوبر الأفريقي، وكانت عام 1994، وحقق الفريق الأبيض اللقب وقتها بعد الانتصار بهدف نظيف.

 

 

وكانت النسخة الأخيرة من البطولة قد أقيمت في السعودية، وانتصر اتحاد العاصمة الجزائري على الأهلي المصري بنتيجة 1-0.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، قد أعلن، اليوم الثلاثاء، تعيين الحكم الليبي معتز الشلماني لإدارة المباراة.

ويضم طاقم التحكيم الليبي عطية محمد والتونسي خليل حساني حاملي راية بجانب الصومالي عمر عبد القادر أرتان حكما رابعا وفيليب موكوسي من ليسوتو مراقبا بجانب الأنغولي مانويل إيناسيو مراقبا للحكام.

ويضم طاقم تقنية الفيديو الجنوب أفريقية أكونا ماكاليما بجانب مواطنها توم أبونجيل والمغربي زكريا برينسي مساعدين.

 

 

وتنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة والسعودية، وستنقل عبر قناة "بي إن سبورتس" المفتوحة بتعليق عصام الشوالي، بينما ستنقل قناتا "إم بي سي مصر 1 و2" اللقاء بتعليق الثنائي مدحت شلبي وفارس عوض.

وأوضحت شبكة قنوات "mbc masr" عبر صفحاتها الرسمية، أن المباراة سيتم نقلها بـ26 كاميرا مختلفة من أهم وأحدث الكاميرات في العالم، وستكون موزعة في جميع أنحاء الملعب.

وأشارت إلى أن كل لقطات المباراة خاصة الأهداف، ستكون بأعلى تقنية، ومن الزوايا جميعها بتقنية سينمائية فريدة، بالإضافة إلى وجود 4 كاميرات طائرة تكشف كل أنحاء الملعب وجماهير الفريقين واحتفالاتهم.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC